لعدم استقرارالطقس بالقاهرة والإسكندرية

طوارئ بالأجهزة التنفيذية والأحياء لاستقبال الأمطار بالقاهرة والإسكندرية

جهود مستمرة لرفع تراكمات مياه الأمطار
جهود مستمرة لرفع تراكمات مياه الأمطار

اعلنت الأجهزة التنفيذية بمحافظتي القاهرة والاسكندرية حالة الطوارئ بعد امطار امس، حيث قامت الأجهزة برفع تراكمات المياه التي تسببت بها الأمطار لمنع اعاقة حركة المواطنين وشدد المسئولون على متابعة غرفة العمليات المركزية لتلقي أى شكاوي والتعامل السريع معها.

ومن جانبه أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أنه تم رفع درجة الاستعداد للتعامل مع أى تجمعات للمياه طبقًا للحالة الجوية مشيرًا إلى وجود تنسيق مع هيئة الأرصاد على مدار اليوم لمتابعة حالة الطقس.

وأكد المحافظ أنه يتابع  الإجراءات التى اتخذتها جميع  الأحياء وشركتا المياه والصرف الصحي وهيئة النظافة لتنفيذ الخطة الموضوعة للتعامل الفورى مع تجمعات الأمطار مشيراً إلى انتشار الشفاطات والبدالات بمطالع ومنازل الكبارى فى كافة أحياء العاصمة.

وشدد على كافة المسئولين التنفيذيين بالمحافظة  بالتعامل السريع مع الشكاوى التى ترد من المواطنين باماكن تجمع المياه وازالتها على الفور .

كما  اكد على ضرورة الانتشار السريع للمعدات وفرق الطوارئ والتواجد بشوارع العاصمة لمواجهة أى طارئ من خلال التنسيق بين الأحياء وشركة الصرف الصحى وهيئة النظافة والحماية المدنية والادارة العامة لمرور القاهرة وتنفيذ خطة المحافظة لتوزيع الشفاطات والبدالات والنافورى والمواتير بالمحاور الرئيسية ومنازل ومطالع الكبارى والأنفاق لشفط أى تراكمات إن وجدت حتى لاتؤثر على انتظام الحركة المرورية مع تمركزها مدعمة بفرق الطوارىء والتدخل السريع بجانب هذه النقاط  .. وفى نفس السياق تعرضت أحياء الإسكندرية، فى ساعة مبكرة من صباح أمس، لطقس متقلب يصاحبه هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة ورياح باردة وانخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة، دون تأثير على حركة المرور أو الملاحة البحرية.

وأعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بالأحياء والأجهزة التنفيذية، وذلك للتعامل مع موجة الطقس السيئ وهطول الأمطار.
ووجه المحافظ جميع المسئولين التنفيذيين وشركة الصرف الصحى بالمتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أى حالات طارئة تجنبا لحدوث أى مشكلات فى أى منطقة نتيجة سقوط الأمطار. .