انتهاء تطعيم 50% من طلاب جامعة أسيوط بلقاح كورونا

التطعيم بلقاح المضاد كورونا يتصدر أجندة مجلس جامعة أسيوط
التطعيم بلقاح المضاد كورونا يتصدر أجندة مجلس جامعة أسيوط

ترأس الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، اجتماع مجلس الجامعة المنعقدة عن شهر أكتوبر 2021، وذلك بحضور اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، وأعضاء المجلس لمختلف القطاعات، الدكتور شحاتة غريب، والدكتور أحمد المنشاوي، والدكتورة مها كامل غانم، وعمداء كليات الجامعة العملية والنظرية، وكذلك شوكت صابر أمين عام الجامعة.

اقرأ أيضا|وزير البترول يفتتح محطة الوقود المتكاملة بالسويس

واستهل الدكتور طارق الجمال، أعمال الجلسة بالترحيب بالدكتورة ريهام المليجي القائم بعمل عميدة كلية التربية للطفولة المبكرة، وذلك لانضمامها حديثاً لعضوية المجلس خلفاً للدكتورة ماجدة هاشم مؤسسة الكلية وأول عميدة لها، والتي كانت لها بصمة مضيئة وجهد متميز في سنوات عمادتها للكلية، متمنياً للكلية وإدارتها دوام التوفيق والسداد.

وأشاد رئيس جامعة أسيوط، بالعمل الجاري لتطعيم منتسبي الجامعة والذي وصل إلى الانتهاء من تطعيم 75% من العاملين و66% من أعضاء هيئة التدريس ونحو 50% من الطلاب، وهو الجاري استكماله تمهيداً لتنفيذ القرارات الرسمية التي تقتضي منع دخول الأفراد غير المطعمين باللقاح المضاد لفيروس كورونا بعد 15 نوفمبر القادم.

وكشف رئيس جامعة أسيوط، أن اجتماع مجلس الجامعة شهد مناقشة مفتوحة بين أعضاء مجلس الجامعة والمحافظ حول أهم قضايا ومشاكل المحافظ والتي استهلها المحافظ بمشكلة صعوبة المواصلات التي تواجه طلاب الجامعة، والتي أوضح الدكتور طارق الجمال في تعقيبه عليها أن المدينة الجامعية سوف تبدأ في إضافة طالب بكل غرفة وذلك بعد انتهاء الطلاب المقيمين منها من أخذ الجرعتين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وذلك لزيادة الطاقة الاستعابية للمدينة وإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الطلاب المغتربين للسكن بالمدينة دون الإخلال بالإجراءات الاحترازية أو تهديد صحة الطلاب.

ومن جانبه، تناول رئيس الجامعة طلبه السابق للجهات التنفيذية بالمحافظة، من أجل إنشاء مدينة جامعية جديدة بمدينة الرحاب بأسيوط الجديدة وذلك لخدمة الطلاب المغتربين بجامعة أسيوط وكذلك بالجامعة الأهلية.

كما طرح محافظ أسيوط مشكلة الكلاب الضالة وضرورة التنسيق فيها مع الجامعة لمحاصرة تلك المشكلة، وفق أسس علمية قابلة للتطبيق وهو ما تم الاتفاق أن يتم التنسيق فيه مع كلية الطب البيطري لتعقيم الكلاب.

وأشاد الدكتور طارق الجمال رئيس الجامعة، بما تم من أعمال تطوير ورصف للمنطقة المحيطة بحرم الجامعة وفق توجيهات المحافظ وتحت إشراف المهندس محمد بشير رئيس حي غرب، كما تم طرح سبل تطوير المنطقة وتنظيم حركة السير وحل مشكلة الباعة الجائلين.

وأشاد اللواء عصام سعد، خلال الاجتماع بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي، من أجل تنمية محافظات الصعيد وما يوفره من دعم غير مسبوق في إطار مبادرة حياة كريمة، والتي شهدت في محافظة أسيوط فقط تنفيذ 123 مشروع صرف صحي، و9 محطات معالجة بتكلفة مالية تجاوزت 5 مليارات و600 مليون جنيه.