بعد الغاء حالة الطوارئ

القومي لحقوق الإنسان: إلغاء الطوارئ طوق نجاة للاستثمارات في مصر | خاص

 الرئيس عبدالفتاح السيسى
الرئيس عبدالفتاح السيسى

أكد الدكتور صلاح سلام عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، أن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسى بإلغاء حالة الطوارئ بمثابة طوق نجاة لجميع الاستثمارات فى مصر.

ولفت إلى أن إلغاء حاله الطوارئ يؤكد أن مصر آمنة وأن القرار يصب بشكل مباشر جدا في ملف حقوق الانسان ويستجيب بقوه مع الاستراتيجية الوطنية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى.

اقرأ أيضا:- برلمانية حقوق الإنسان: قرار الرئيس بإلغاء الطوارئ رسالة للعالم بنجاح سياسة الإصلاح الشامل

وأشار عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، فى تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم" أن الغاء حالة الطوارئ التي كانت تعيشها مصر لسنوات له دلالة عميقة وكبيرة يؤكد أن الأمر قد استقر في أنحاء الوطن وأنه لا داعي لحالات الطوارئ وهذا يعطي نوع من الأريحية فى الاستثمار العربي والأجنبي بالإضافة إلى أنه مدخل كبير للمستثمريين في مصر لأن دائما المستثمر يبحث عن الأمن والأمان فى الدولة التى يرغب فى الاستثمار بها.

 وأضاف سالم، أن قرار الرئيس يدل أن مصر دائما تسير على الطريق الصحيح وهذا يعطى فرصة كبيرة جدا للمستثمرين الأجانب الباحثين عن الاستقرار في المنطقة في مصر ويشجعهم أكثر سواء على المستوى السياسي أو الاقتصادي والمستوى الحقوقي وعلى المستوى الإنساني فضلآ عن أنه يعتبر نقلة كبيرة تصب في ملف الحقوق والحريات وتصب في الاقتصاد.

وأضاف أنه كلما زادت مساحة الحرية كلما زادت مساحه السياسة وزيادة مساحة الاستثمار والنمو الاقتصادي، ويتبعه أيضا تحسين حاله المواطن فى كل جوانب.

وأكد عضو المجلس القومى لحقوق الانسان أن الرئيس عبدالفتاح السيسى يقرأ الواقع والمستقبل ويضع خطط مستقبلية للحافظ على آمن وسلامة وطنه، مضيفاً أننا بين أيدي أمينة وحكيمة وفي نفس الوقت يتخذ القرار المناسب في الوقت المناسب ودائما تكون القيادة الحكيمة.