المصري «محمد رشوان».. كرمه الإمبراطور وهزمته اليابانية ريكو

نظرة اعجاب من العروس لزوجها البطل أثناء الزفة
نظرة اعجاب من العروس لزوجها البطل أثناء الزفة

محمد رشوان ليس بطلاً عاديًا، هو المصري الحاصل على جائزة اللعب النظيف بعد موقفه في دورة لوس أنجلوس ١٩٨، عندما رفض استغلال إصابة منافسه الياباني ياماشيتا، وكانت هذه أول خطوة في طريقه نحو قلب جميع اليابانيين الذين كرموه.
 
 لم يحصل من إمبراطور اليابان على التكريم وحب اليابانيين له واحترامهم فحسب بل حصل على قلب ريكو الفتاة اليابانية الذي وقع في حبها، ثم نشرت مجلة أخبار الرياضة قصة حبهما في 31 يوليو 1990.

التقى رشوان بريكو في معسكر التدريب باليابان قبل دورة سول وجمع الحب بين قلبيهما واتفقا على الزواج في الإسكندرية، وحضرت ريكو من اليابان وبسببها خسرت مصر بطولة أفريقيا للجودو التي أقيمت في الجزائر.
 
 فبعد أن فاز رشوان في الجودو بالميدالية الذهبية في الوزن الثقيل أسرع بالعودة إلى مصر مضحيًا بالذهبية الثانية في الوزن الثقيل ليلحق بحفل زفافه.

وفي الإسكندرية حضر النجوم والمشاهير منهم رئيس مجلس الأعلى الشباب والرياضة والممثل محمود عبدالعزيز حفل زفاف رشوان.

 وزفة العروسين كانت بالطبول والدفوف والفرقة الشعبية للإسكندرية التي ترتدي زي الصيادين والحصان العربي وفرقة التحطيب والمزمار البلدي الذي رقص عليه رشوان.

ولم تتركهم أخبار الرياضة والتقوا بهما في أول أيام العسل، وبسؤالهم عن قصة زواجهما وكيفية الوصول إلى قلب الرجل على الطريقة اليابانية، قال رشوان: "أولا أحب أن أقول إن من حقي أعيش حياة مثل أي فرد مستقر وأن الجمهور الذي طالما أسعده على مدى 16 عامًا وحققت له بطولات الدولية قادرًا على أن يغفر ويقبل اعتذاري عن عدم تكملة بطولة إفريقيا بالجزائر لارتباطي بموعد مع عروستي ريكو".

وتابع رشوان، " أما عن قصة تعارفنا كانت عن طريق زوجة مدربي التي رشحتها لي واصطحبتها إلى الإسكندرية لكي تتعرف على أسرتي وتعلمت كيفية إعداد الطعام المصري، وقدمت أمي لها نصيحة مصرية غالية "أن أقرب طريق الى قلب الرجل معدته".
 
أما ريكو قالت: "دراستي كانت في العلوم السياسية والاقتصادية وقرأت كثيرًا عن مصر وتاريخها وتمنيت أن أتزوج بشاب مصري وبمجرد أن شاهدت رشوان، وافقت عليه وخاصة بعد استقبال أهله لي".

وطلبت ريكو من رشوان أن يخطبها على الطريقة اليابانية والزواج يكون على الطريقة المصرية في الإسكندرية ووافق على ذلك. 
 
 وتصف ريكو حفل الخطوبة وقالت،" ارتدی رشوان - الكيمونو- الزي الياباني للعريس، وسار معي بين المدعوين وأشعل شمعة لكل الأسرة وهو تقليد يدل على الاستقرار بالزواج مني".


اقرأ ايضا:الزملكاوي نور الشريف عن هاني رمزي: أفضل من مارادونا  


قالت الحاجة  بثينة والدة رشوان، " تعاملت مع ريكو بالإشارة وعلمتها الأكلات المصرية وخاصة الملوخية التي يحبها رشوان كمًا استطعت أن أعلمها كلمتين بالمصري.

أما والدة - ريكو فذكرت، "أبهرتني الزفة الإسكندراني وأنا مطمئنة على ريكو فأهل مصر طيبين".

 
    
المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم