رئيس جامعة المنصورة يشيد بالعرض المبهر للطلاب احتفالات بذكرى نصر أكتوبر

رئيس جامعة المنصورة يشيد بالقائمين على تنظيم عرض الطلاب  العسكري
رئيس جامعة المنصورة يشيد بالقائمين على تنظيم عرض الطلاب  العسكري

أشاد الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة، بالعرض المبهر لطلاب الجامعة اليوم الاثنين، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ48 لانتصارات أكتوبر المجيدة.

وأكد "عبد الباسط"، أن العرض كان مبهرًا ومعبرًا عما يحمله جميع منسوبي الجامعة من أساتذة وطلاب وعاملين من اعتزاز بجيش مصر العظيم.

وأشار رئيس جامعة المنصورة، إلى أن طلاب الجامعة والجامعات المصرية بخير ولديهم وعي كبير بالتحديات التي تواجه وطنهم، وبالدور الكبير الذي تبذله قيادة الدولة وكافة أجهزتها لبناء الجمهورية الجديدة من أجل غد أكثر إشراقا لهم.

وأضاف أن طلاب الجامعة هم الأمل في بناء الدولة المصرية بعد الانتصارات التي حققتها القوات المسلحة المصرية التي استردت للوطن عزته وكرامته وأعادت تراب الوطن وأرضه.

كانت  الإدارة العامة لرعاية الطلاب بالجامعة، قد نظمت اليوم الاثنين، عرضا عسكريا بالحرم الجامعى انطلق من القرية الأولمبية إلى الساحة المواجهة لكلية الهندسة، على هامش احتفال جامعة المنصورة بالذكرى ٤٨ لنصر أكتوبر المجيد.

وشهد الاحتفالية كل من الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، والدكتور أشرف عبد الباسط  رئيس الجامعة، واللواء سيد سلطان مدير أمن الدقهلية وقيادات الأجهزة الأمنية.

كما شهدها الدكتور محمود المليجي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد عطية البيومي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أشرف طارق حافظ نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والمستشار العسكري لمحافظ الدقهلية ومدير إدارة التربية العسكرية بجامعة المنصورة، ونائب مدير الإدارة.

كما شهدها عددًا من أبطال حرب أكتوبر من بينهم اللواء أركان حرب مجدي شحاتة قائد فصيلة صاعقة بالكتيبة ٨٣ المشاركة بحرب أكتوبر، واللواء سمير عزيز ميخائيل، أحد أبطال معركة المنصورة الجوية عام ١٩٧٣، وعدد من القيادات الأمنية والشعبية بالمحافظة وأبطال القوات المسلحة الحاصلين على جوائز علمية والمحاربين القدماء المشاركين بحرب أكتوبر، وشهد الاحتفالية عدد من عمداء كليات الجامعة ووكلائها وأساتذتها وإبراهيم فهمي مدير إدارة رعاية الطلاب.

وشارك في العرض العسكري كل من طلاب التربية العسكرية وفريق المحروسة، وطلاب من أجل مصر بجامعة المنصورة ومجموعات من الطلاب ممثلين لكل كليات الجامعة، حيث أدى طلاب كل كلية فقرة معبرة عن نصر أكتوبر المجيد مثل محاكاة طلاب كلية الهندسة لتدمير خط بارليف.

وتحدث عدد كبير من الحضور وأكدوا أن نصر أكتوبر أكبر دليل على قدرة المقاتل المصري على الصمود والتضحية في سبيل الوطن، وأنه ضرب مثلاً نادرًا في التغلب على كافة الصعاب وسطر ملحمة سيقف التاريخ العسكري أمامها طويلا، وأشادوا جميعا بما قدمه الطلاب من عرض عسكري وفني ورياضي يعبر عن مواهب وقدرات خلاقة.

اقرأ أيضا| تخصيص 5 مراكز لتطعيم الطلاب بـ«لقاح كورونا» بجامعة المنصورة