صرخات الأمهات تتعالى أمام المدارس.. أولياء الأمور: اتفرج يا وزير التعليم على الكورونا

صورة من امام المدارس
صورة من امام المدارس


تداول على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو متداول يظهر فيه تجمع عشرات الأمهات اللاتي اصطحبن أولادهن صباح اليوم الأحد، أمام أبواب مدرسة مصطفى كامل الابتدائية بالمرج.

 

وتكدس عدد كبير من أولياء الأمور أمام أبواب المدرسة، وذلك للإطمئنان على أولادهم خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا.


وعبر عدد من الأمهات عن قلقهم بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد، وذلك بسبب زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا وعبروا عن خوفهم الشديد بسبب الاختلاط والتجمعات.

 

وعلقت إحدى الأمهات أن كل المدارس الحكومية بهذا الشكل للأسف، وعلق ولي أمر قائلً: اتفرج ياوزير على الكورونا المستجدة.

 

وكانت قد شددت وزارة التربية والتعليم فى خطاب رسمي لجميع المديريات التعليمية، بضرورة متابعة تنفيذ الخطة الوقائية من فيروس گورونا للحفاظ على الصحة العامة، حتى يتثنى بدء العام الدراسي الجدید بأمان ودون قلق من انتشار الفيروس، وهي ضرورة التأكيد على حضور الطلاب بالمدارس وتواجد المعلمين والإداريين طوال اليوم الدراسي، متابعة نسب تلقي اللقاح لجميع العاملين بالمدارس والادارات والمديريات وتنفيذ.

 

كما شددت على تطبيق جميع الاجراءات الاحترازية الواجب اتباعها اثناء وقبل وبعد اليوم الدراسي والواردة بالخطة الوقائية للعام الدراسي الجديد والصادرة عن وزرارة الصحة والسكان - القطاع الوقائي - من خلال اللجان المشكلة بكل مدرسة ادارة مديرية طبقا للكتب الدورية الصادرة في هذا الشأن.

وطالبت الوزارة بتجهيز غرفة للعزل بكل مدرسة مزودة بكل ادوات التطهير اللازمة، بالاضافة الى المكان المخصص لتناول الطعام به يتم تجهيز اكثر من مكان حسب كثافة المدرسة لمنع الازدحام على مكان واحد.
 

«التعليم»: التحقيق في تكدس أولياء أمور بالإسكندرية.. وإحالة المقصرين للمساءلة