وصول أولى الرحلات البريطانية إلى مطار شرم الشيخ اليوم

أولى الرحلات البريطانية تصل مطار شرم الشيخ
أولى الرحلات البريطانية تصل مطار شرم الشيخ

 تسير الخطوط البريطانية أولى رحلاتها إلى  مدينة شرم الشيخ اليوم السبت، حيث يصل أول فوج من السياح البريطانيين بعد فترة توقف امتدت لأكثر من عام .

وأكدت مصادر مطلعة أن بريطانيا ستبدأ في تسيير أولى رحلاتها إلى شرم الشيخ والغردقة ، بعد قرار رفع اسم مصر من قائمة الدول المحظورة على البريطانيين زيارتها ، كما تشهد الأسابيع المقبلة  زيادة تدريجية في أعداد الرحلات البريطانية إلى المدن السياحية بالبحر الأحمر وجنوب سيناء.

 حيث تصل الرحلات إلى 20 رحلة أسبوعية إلى كل من الغردقة وشرم الشيخ.

وتعد بريطانيا من بين الدول الـ 5 الأكثر إرسالا للسياح إلى مصر خلال السنوات الماضية، ومن المقرر أن يقوم السائحين ببرنامج سياحى كامل للسياحة الشاطئية و المدن الأثرية والثقافية.

 ورفعت بريطانيا اسم مصر من قائمة المحظورين وحددت برامج رحلاتها إلى شرم الشيخ والغردقة بداية من الشهر الجاري وهو ذات الحال بالنسبة لألمانيا، كما زادت أوكرانيا من رحلاتها إلى مصر، وستبدأ بريطانيا وإيطاليا تسير رحلاتها إلى مصر خلال الأيام القليلة المقبلة.

هذا وقد استقبل مطار شرم الشيخ الدولي، أولى الرحلات الجوية للموسم الشتوى التابعة لشركة Aviation Express القادمة من ليتوانيا، منذ يومين وسط اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا.

واستقبلت سلطات مطار شرم الشيخ الدولي، أولى رحلات  القادمة من ليتوانيا بتقليد رش المياه على جسم الطائرة المتعارف عليه عند وصول أول رحلة، وتم تقديم الحلوى والورود للركاب والهدايا التذكارية على متن الرحلة والتأكد من جميع الضوابط الوقائية.