تقدم لها آلاف| هل وظائف مترو الأنفاق وهمية؟ «مصدر» يوضح

مترو الأنفاق
مترو الأنفاق

 استقبلت «بوابة أخبار اليوم» عددًا كبيرًا من الاستفسارات بشأن وظائف مترو الأنفاق الجديدة، التي أعلنت عنها الشركة الفرنسية لإدارة وتشغيل الخط الثالث «العتبة- عدلي منصور»، خاصة بعد ملء المتقدمين استمارات أو «أبليكشن» التقدم للوظائف وإرسالها مجددًا إلى الشركة، دون ورود رد أو إجابة منها.


وكشف مصدر بالشركة الفرنسية لمترو الأنفاق، أن الشركة أعلنت في شهر أغسطس الماضي، حاجتها لشغل وظائف «قائد قطار» لخريجي المؤهلات العليا وفوق المتوسطة بتخصصات ميكانيكا وإلكترونيات، للعمل في قيادة قطارات الخط الثالث براتب من 4500 جنيه إلى 7 آلاف جنيه.

اقرأ أيضًا| للفتيات.. 5 شروط للتقدم إلى وظيفة «قائدة قطار» في مترو الأنفاق

وقال المصدر لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن الشركة استقبلت كمًا هائلًا من طلبات الالتحاق بوظائف مترو الأنفاق لكن أغلبها كانت لمؤهلات متوسطة ومؤهلات أخرى غير مطلوبة، ولم ينطبق عليهم الشروط، لافتًا إلى أن من بين عدد طلبات الالتحاق بالوظيفة، موضحاً أن الوظائف حقيقة.

وكانت الشركة الفرنسية لإدارة وتشغيل الخط الثالث لمترو الأنفاق، قد أعلنت عن حاجتها لشغل وظائف جديدة، لقائدي القطارات للتعيين بالخط الثالث «العتبة- عدلي منصور»، للذكور والفتيات.

وكشفت الشركة عن تفاصيل شروط الوظيفة، وهي:-
1- طبيعة عمل «سائق المترو» تتضمن 6 أيام عمل أسبوعيًا ويوم راحة بنظام الشيفتات. 

2-  8 ساعات عمل يوميًا.

3- يشترط خبرة سابقة في قيادة المترو والقطارات. 

4- الحصول على مؤهل فوق متوسط أو مؤهل عالي "يشترط تخصص إلكترونيات وميكانيكا". 

5- السن من 21 إلى 40 عامًا، فضلًا عن الموقف الواضح من التجنيد.

وأوضحت الشركة مزايا الوظيفة الجديدة، والتي تتلخص في تدريب مدفوع الأجر شامل ومكثف على الوظيفة وقيادة المترو، وتأمين طبي واجتماعي.

أما عن الراتب، فذكرت الشركة أنه يبلغ في فترة التدريب 4 آلاف و500 جنيه، وبعد اجتياز فترة التدريب 7 آلاف جنيه.