«مدرسة السينما الاستقصائية» تكرم بيتر ميمي عن فيلم موسى | صور

بيتر ميمي
بيتر ميمي

أقامت مدرسة السينما الاستقصائية soic ندوة لمناقشة صناع فيلم «موسى» داخل احدى قاعات «جريك كامبس» بالجامعة الأمريكية بوسط القاهرة.

حيث استضاف المخرج أحمد إسماعيل الحريري، كلا من: المخرج بيتر ميمي ومدير التصوير حسين عسر ومهندس الديكور أحمد فايز للحديث عن تجربة أول فيلم عن الروبوتات أو الإنسان الآلي في الشرق الأوسط وهو فيلم «موسى» والذي تجاوزت إيراداته 16 مليون جنيه بعد سبعة أسابيع من عرضه في مصر.

في البداية رحب مقدم الندوة مصطفى طارق بالضيوف ثم أعطى الكلمة لمدير الندوة الدكتور محمد عسر مدير مدرسة السينما الاستقصائية soic  ثم تحدث الدكتور أشرف محمد أحمد أساتذة المدرسة عن أهداف هذه الندوة.

ومن جانبه أعرب المخرج بيتر ميمي عن سعادته بالتواجد بهذه الندوة مع مجموعة من طلبة المدرسة المحبين للسينما وصانعي الأفلام في المستقبل.

وتحدث بيتر: عن المستوى التمثيلي الذي ظهر به الفنان كريم محمود عبد العزيز بالفيلم وأشاد بموهبته، ووجه الشكر لباقي فريق العمل والزملاء الذين بدأوا معه منذ خمس سنوات وجمعهم الشغف وحب هذه المهنة، خاصة بعد تركه مهنة الطب في 2012 لصنع الأعمال الفنية، والحمد لله نحن في تطور بداية من أفلام: «سعيد كلاكيت» و«الهرم الرابع» و«كازابلانكا»، ومسلسلات: «الأب الروحي» و«كلبش» وأخيرا «الاختيار» وكلها لاقت نجاحا كبيرا.

وفتح الباب لأسئلة الطلاب الحاضرين للندوة وصولا للحظة تكريم الضيوف: المهندس أحمد فايز والمصور حسين عسر والمخرج بيتر ميمي، ثم تم تقطيع التورتة والتي صممت على شكل ماكيت لروبوت شبيه بموسى بطل الفيلم وأخذوا الصور التذكارية معها.

وفي ختام الندوة قاما المخرج أحمد اسماعيل الحريري والمهندس سعيد جلال بتوزيع جوائز عينية تفيد الطلاب في تنفيذ مشاريعهم السينمائية القصيرة والوثائقية وذلك بعد إجاباتهم على بعض الأسئلة في: كتابة السيناريو والتصوير والإخراج من قبل الضيوف.