فارق الحياة بعد تناوله 1.5 لتر من المشروبات الغازية في الصين

المشروبات الغازية
المشروبات الغازية

تداولت أنباء حول وفاة شاب يبلغ من العمر 22 عامًا، في الصين، بعد دخوله غرفة الطوارئ، حيث كان يعاني من آلام حادة وتورم بالمعدة، وتبين أنه تناول نحو 1.5 لتر دفعة واحدة من المشروبات الغازية وذلك بعد أن شعر بالعطش خلال الطقس الحار.

وبعد ست ساعات، بدأ يعاني من تورم في المعدة وألم شديد، ما دفعه إلى الذهاب إلى مستشفى تشاويانغ في بكين، حيث أجرى الأطباء أيضا فحصا بالأشعة المقطعية، والذي كشف عن وجود مستويات شاذة في جدار الأمعاء وفي الوريد البابي الذي يمد الكبد بالدم، وتسبب هذا بدوره في إصابته بنقص تروية الكبد، المعروف باسم "صدمة الكبد"، والذي ينتج عن نقص الأكسجين في العضو ،وفارق الحياة بعدها بـ 18 ساعة، وذلك حسب ما ذكرت صحيفة ديلي ميل الإنجليزية.

 
ويعتمد البعض على تناول المشروبات الغازية بشكل مفرط دون الاهتمام بالمخاطر التي قد تحدث نتيجة ذلك، خاصة أنها من مسببات السمنة ومرض السكري من النوع 2، وتسوس الأسنان وغيرها من الأمراض.

وأظهر بحث أجرته منظمة الصحة العالمية (WHO)، أن شرب كوبين من المشروبات الغازية في اليوم يزيد من خطر الوفاة المبكرة، محذرة من الآثار الضارة على الجسم والتي تظهر في غضون ساعة.

اقرأ ايضا

طفل عمره 3 سنوات ينقذ 12 أسرة من الموت


ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية ، أن الدراسة اعتمدت على 450 ألف متطوع من بلدان مختلفة حول العالم ووجدت كمية الاستهلاك اليومي للمشروبات الغازية بجميع أنواعها ترتبط بزيادة فرصة حدوث الوفاة في أعمار مبكرة ، بينما أكد علماء من الوكالة الدولية لأبحاث السرطان في ليون، التابعة لمنظمة الصحة العالمية، أنه من الحكمة وقف استهلاك جميع المشروبات الغازية وشرب الماء بدلا عنها.