في ذكري رحيل «أحمد رجب».. ننشر صورة نادرة للكاتب الكبير

الكاتب الكبير أحمد رجب 
الكاتب الكبير أحمد رجب 

أعلنت مؤسسة «أخبار اليوم»، فجر الجمعة 12 سبتمبر 2014، وفاة الكاتب الكبير أحمد رجب عن عمر يناهز 86 عاماً بعد صراع مع المرض.

وشيعت الجنازة ظهر السبت 13 سبتمبر، من مؤسسة «أخبار اليوم»، طبقا لوصية الكاتب الراحل قبل وفاته، وأقيمت صلاة الجنازة في مسجد عمر مكرم.

حيث مضى حياته داخل أروقة «أخبار اليوم» التي كانت بالنسبة له الحياة وعاش أحمد رجب سنوات طويلة في مكتبه الغرفة 53 بمبنى «أخبار اليوم»  ويقول عن هذه الغرفة: "قضيت نصف عمري في الغرفة 53 وكان أول من اتخذها مكتبا أديبنا توفيق الحكيم وكنت أتساءل لماذا لم أحظ في هذه الغرفة بإشعاعات الفكر والأدب التي تركها توفيق الحكيم وتبين لي أن السبب أنني غيرت موقع مكتبي من حيث كان يجلس توفيق الحكيم ونقلته إلى حيث كان مربط حمار الحكيم".

وكان أحمد رجب، واحدا من علامات الكتابة الصحفية في مصر والعالم العربي، وكان له مقالة ثابتة يوميا في صورة رسالة ساخرة مختصرة في جريدة الأخبار بعنوان «نص كلمة».

وكان للكاتب الصحفي الكبير آراء سياسية، وشارك مع رسام الكاريكاتير مصطفى حسين في كاريكاتير الأخبار وأخبار اليوم، يوميا من أفكاره وألف شخصيات كاريكاتيرية منها «فلاح كفر الهنادوه ومطرب الأخبار وعبده مشتاق وكمبوره» وغيرها الكثير.

وتنشر «بوابة أخبار اليوم» صورة نادرة للكاتب الكبير، وهو يجلس فوق مكتبه الخاص به في مبنى أخبار اليوم.

اقرأ أيضا | في ذكري رحيل «أحمد رجب».. ننشر سر الغرفة 53