تويتر: ميزة «وضع الأمان» تهدف لحماية المستخدمين

تويتر
تويتر

أعلن موقع التدوين المصغر تويتر، عن اختبار ميزة جديدة تسمى «وضع الأمان»، والتي تهدف إلى مساعدة المستخدمين على تجنب إغراقهم بالتغريدات المؤذية والردود والإشارات غير المرغوب فيها.

وستحظر الميزة المرتقبة من تويتر مؤقتًا، الحسابات من التفاعل مع المستخدمين الذين أرسلوا إليهم لغة ضارة، أو ردودًا، أو إشارات متكررة.

وقال موقع التدوين تويتر في بيان: "نريدك أن تستمتع بالمحادثات الصحية، لذا فإن هذا الاختبار هو إحدى الطرق التي نحد من التفاعلات المرهقة، وغير المرحب بها التي يمكن أن تقاطع تلك المحادثات".

وأضاف تويتر: "هدفنا هو حماية الفرد بشكل أفضل على الطرف المتلقي للتغريدات عن طريق الحد من انتشار الملاحظات الضارة وظهورها."

وواجه تويتر لسنوات انتقادات بسبب الانتشار المتكرر للمحتوى المسيء والكراهية على منصته - والتي يمكن أن تمتد آثارها في بعض الأحيان إلى العالم غير المتصل بالإنترنت - لا سيما المحتوى الذي يستهدف النساء والفئات المهمشة الأخرى.

وكانت آخر مرة أعلن فيها تويتر عن قائمة رئيسية من ميزات مكافحة التحرش الجديدة في عام 2017 ، عندما أطلقت أدوات مثل وظيفة "البحث الآمن" والقدرة على حظر التغريدات التي يحتمل أن تكون مسيئة و "منخفضة الجودة" من الظهور في المحادثات.