كوريا تغلظ العقوبات على مالكي الشركات في حالة وفاة عمال بها

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

شهدت دولة كوريا الجنوبية، ارتفاع فى حوادث العمل ليصل عدد المصابين إلى 474 شخص  وذلك خلال الفترة  من يناير إلى يونيو للعام الحالى بزيادة أربع حالات عن العام السابق.

 اقرا ايضا 

بنك كوريا الجنوبية المركزي يرفع سعر الفائدة منذ تفشي «كورونا»

وحققت حوادث الصناعة فى أماكن العمل خسائر تقدر بنحو 30 تريليون وون وهو ما يعادل 6. 25 مليار دولار فى العام الماضى وذلك حسب ما ذكرته وكالة الأنباء الالمانية

الأمر الذى دفع حكومة كوريا الجنوبية إلى إصدار قانون يقضى بالسجن لمدة تصل إلى سنة لمالكي الشركات أو المديرين التنفيذيين في الشركات و التي تشهد كوارث صناعية او دفع غرامات كبيرة تصل الى مليار وون وذلك فى حالة وقوع كوارث تسببت فى موت العامل نتيجة تراخي إجراءات السلامة في مكان العمل وتخطط كوريا الجنوبية لتنفيذ ما يسمى بقانون الكوارث المشدد في يناير من العام المقبل، حسب ما ذكره موقع الشرق الاوسط.

وجدير بالذكر، أن البنك المركزي لكوريا الجنوبية قد رفع سعر الفائده لأول مرة منذ ارتفاع الاصابات بفيروس كورونا وكان الارتفاع بمقدار 25 نقطة أساس إلى 75. 0 % وجاء القرار فى وقت انتشار الاصابات بفيروس كورونا

وياتى ارتفاع سعر الفائده فى الوقت الذى يشهد فيه اقتصاد كوريا الجنوبية العديد من الانتعاش فى الكيثر من القطاعات المتنوعة كقطاع الصادرات الذى ارتفع بنسبه 9. 40% سنويا فى اول 20 يوم من شهر اغسطس الحالى نتيجة الطلب العالمى على رقائق السيارات والمنتجات البترولية.

وخفض البنك المركزى سعر الفائدة إلى أدنى مستوى له على الإطلاق عند 5. 0%، في مايو من العام الماضي بعد تطبيق خفض طارئ بمقدار نصف درجة مئوية، وذلك من أجل تعزيز الاقتصاد المتضرر من جائحة كورونا.