مقال بينى وبينك

أشطر «أشرف»

معتز الإمام
معتز الإمام

يجب أن نعترف أن وزير الشباب والرياضة د.أشرف صبحى لديه قدر كبير من الحظ خاصة فى الأوقات الحاسمة وهو ما ظهر مع تتويج مصر بميداليتين فى اليوم الأخير من أوليمبياد طوكيو واللتين كانتا بمثابة طوق النجاة للبعثة المصرية، وهو نفس الحال بالنسبة للجنة الكابتن حسين لبيب التى اختارها لإدارة نادى الزمالك فى اللحظات الأخيرة لينجو بنفسه من لوم وغضب الجمهور الأبيض.


أما الهداف أو «عريس» الزمالك أشرف بن شرقى، فاستطاع أن يدخل قلوب الجماهير لدوره فى التتويج بلقب الدورى بأهدافه وتمريراته الحاسمة.


وبالحديث عن الزمالك والزمالكاوية، يجب أن نشيد بنقيب المهن التمثيلية الزمالكاوى د.أشرف زكى الذى يحارب فى كل الاتجاهات للحفاظ على المهنة بدءًا من صور «سمية» الخارجة وخناقات وخلافات الفنانين وصولاً إلى الرسوم التى كانت ترغب فى فرضها محافظة القاهرة للتصوير فى شوارعها و دوره المهم فى العدول عن القرار أو تصحيحه.


وأخيراً أشرف عبدالباقى الذى يجب أن نرفع له القبعة على دوره فى عودة الجمهور للمسرح على الرغم من اختلافى مع الارتجال المبالغ به فى بعض مسرحياته إلا أن «شمسية وأربع كراسى» التى يقدمها على مسرح الساحل والتى تناقش مشكلة الطبقية بين المصطافين، فجاءت بطريقة كوميدية ساخرة وبسيطة.