بوتين: السلاح الروسي يحظى دائما بطلب كبير في الأسواق العالمية| فيديو

فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين

أذاعت فضائية روسيا اليوم، مقطع فيديو، اليوم الإثنين، للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حيث أكد  أن السلاح الروسي  يحظى دائما بطلب كبير في الأسواق العالمية وهو يحمي اليوم بشكل موثوق أمن دول كثيرة جدا.

وفي كلمة ألقاها لدى افتتاحه منتدى "الجيش-2021، اليوم الاثنين، ذكر بوتين أن "حصة أحدث أنواع الأسلحة في قواتنا النووية الاستراتيجية تفوق 80%"، مضيفا أن الكثير من الأسلحة الروسية لا توجد لها بدائل في العالم من حيث خواصها، وسيستمر هذا الوضع مدة طويلة بالنسبة لبعض أنواعها.

وأشار الرئيس الروسي إلى أن تطوير الصناعات الحربية والقوات المسلحة يتم على أساس "القاعدة التقنية الجديدة وبناء على إنجازات علمنا وبرامج الدراسات الأساسية".

وتابع بوتين: "لقد قلت مرارا وتكرارا إن روسيا القوية السيادية بحاجة إلى أسطول حربي قوي ومتوازن، وهو يلعب اليوم الدور المحوري في ضمان أمن دولتنا ويحمي بشكل موثوق مصالحنا الوطنية ويسهم بقسط كبير في تعزيز التكافؤ الاستراتيجي والاستقرار الدولي".

وذكر رئيس الدولة أن سفينتين حربيتين جديدتين وأربع غواصات، بما فيها غواصتان نوويتان حاملتان للصواريخ، سيتم تدشينها في مصانع السفن الروسية اليوم الاثنين.

وأشار إلى نجاح المشاريع الوطنية في مجال تصميم وتطوير الأنواع الواعدة من الأسلحة، بما فيها منظومة "كينجال" للصواريخ فرط الصوتية التي يتم إطلاقها من الطائرات، وطائرة "أوخوتنيك" المسيرة بعيدة المدى.

أقرأ أيضا :  الأمن الروسي يعتقل جاسوسا أوكرانيا في مدينة تولا