«قناة السويس»: الحكومة وفرت تسهيلات لجذب ودعم الاستثمارات الأجنبية في المنطقة الاقتصادية للقناة مع الجانب الروسي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال المهندس يحيى زكي رئيس الهيئة العامة لـ المنطقة الاقتصادية لـ قناة السويس، إن الاستثمارات الجديدة بالمنطقة ستخلق فرص عمل، وتحقق تنمية على أرض الواقع، مبينا أن المنطقة الاقتصادية تضم 6 موانئ و4 مناطق صناعية بإجمالي مساحة 460 كم2 بما يعادل 460 مليون متر.

وأضاف يحيى زكي ، خلال لقاء ببرنامج «الحياة اليوم»، المذاع على قناة «الحياة»، أن هناك استراتيجية لـ المشروعات بالمنطقة لتوطين التكنولوجيا تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي.

وأشار يحيى زكي إلى أن هناك وفدا كبيرا من الجانب الروسي يزور مصر يوم 29 أغسطس لزيارة المنطقة الاقتصادية الروسية وبحث التنفيذ الفعلي، لافتا إلى أنه سيتم الانتهاء من مجمعين صناعيين في 2025 بمنطقة السخنة.

وكشف رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن الحكومة وفرت تسهيلات كثيرة لجذب ودعم الاستثمارات الأجنبية في المنطقة الاقتصادية للقناة مع الجانب الروسي، متابعا:« استطعنا الوصول إلى توافق في الرؤى مع الجانب الروسي بشأن المنطقة الاقتصادية الروسية في قناة السويس».

وأوضح أن الجانب الروسي كان لديه بعض الطلبات بالتوسع في المنطقة الاقتصادية خارج بورسعيد بالإضافة لعدد من التسهيلات للتوسع في الاستثمارات.