محافظ مطروح: مستشفى السلوم المركزي جاهزة للافتتاح بتكلفة 250 مليون جنيه

 جانب من تطوير مستشفى السلوم المركزى
جانب من تطوير مستشفى السلوم المركزى

تشهد مدينة السلوم أقصى غرب البلاد على الحدود المصرية الليبية، حدثا كبيرا خلال الأسبوع المقبل بافتتاح أكبر صرح طبى وهو الانتهاء من تطوير مستشفى السلوم المركزى بتكلفة إجمالية بلغت ٢٥٠ مليون جنيه.


وأكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح ،مواصلة جهود التنمية فى كافة ربوع المحافظة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، من أجل مستقبل أفضل لأهالى المحافظة.


وأوضح المحافظ، أنه تم الانتهاء من التجهيزات وفرش المستشفى بالكامل، حيث تم الانتهاء من المنشآت وفرش الأثاث والأجهزة الطبية المختلفة، لتكون على أحدث طراز طبى مع تركيب الأجهزة الحديثة للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين والاستعداد لاستقبال المرضى من أهالى المدن الغربية وكذلك من دول شمال أفريقيا الشقيقة.


وأشار المحافظ، إلى أن سعة المستشفى ٩٤ سريرًا، بالإضافة إلى ٨ أسرة عناية مركزة مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية و٨ أسرة لوحدة الغسيل الكلوى، ووحدة حضانات متكاملة.


ويتكون المستشفى من بدروم وطابقين علويين به جميع الأقسام منها ١٠ عيادات خارجية وعناية مركزة وعمليات ووحدة أشعة مقطعية وأقسام للاستقبال والطوارئ وأجهزة تنفس صناعى وسكن إقامة للأطباء والممرضات ونظام إنذار وإطفاء ومراقبة على أحدث مستوى، وكذلك مفرمة ومحرقة مخلفات طبية سعة ٢٥كجم، ومولد أكسجين يضخ بشبكة الغازات بالمستشفى لأول مرة.