لجنة من «مديرية تعليم أسوان» تبت في طلبات التحويل من المدارس الخاصة للحكومية

وكيل تعليم أسوان
وكيل تعليم أسوان

عقد الدكتور خالد القبيصى وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة أسوان، اليوم، الإثنين اجتماعاً مع أعضاء اللجنة العليا لقبول التحويلات بين المدارس، بحضور عبد الكريم لطفى مدير عام التعليم العام.


وتناول الاجتماع، مناقشة المعايير المحدِّدَة لقبول تحويلات الطلاب طبقاً لضوابط الكتاب الدوري بعد فتح باب التحويلات من أول يوليو.

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم، على ضرورة الالتزام بالمعايير الواردة بالكتاب الدوري رقم 40 والمنظِّم للتحويل بين مدارس التعليم الخاص والحكومي، وشدَّد على أنه لن يتم قبول أي تحويلات من kg1 وkg2 والصف الأول الابتدائي، كما أن بقية التحويلات يجب أن تتم وفق ما نص عليه الكتاب الدوري.

اقرأ أيضا

استعدادًا لماراثون الثانوية.. محافظ أسوان يوجه بالتنسيق لإنجاح الامتحانات 

وأشار إلى أن لجنة المديرية هي صاحبة الاختصاص في البت في طلبات التحويل من المدارس الخاصة إلى المدارس الحكومية وفحص التظلمات الخاصة من قرارات الادارات التعليمية وإخطار الإدارة بالقرار خلال يومين وذلك في ضوء القرارات والكتب الدوريه المنظمه لذلك.

وأوضخ عبد الكريم لطفى مدير عام التعليم العام، أن قبول الطلبات من أولياء الأمور لا يعني الموافقة عليها ولكن سيتم فحص طلبات التحويل في الفترة من 15 إلى 20اأغسطس ولن يلتفت للطلبات بدون إحضار الوثائق الدالة على الرغبه في التحويل.


وفى نهاية الاجتماع، أوضح "القبيصىي"، بضروره استقبال طلبات أولياء الأمور وحسن استقبالهم وتقديم كل التيسيرات لهم وفق صحيح القانون.