ارتفاع تنسيق القبول بالثانوية العامة يُثير جدلاً فى الغربية

محافظة الغربية
محافظة الغربية

عصام عمارة

تشهد محافظة الغربية أزمة كبيرة بسبب ارتفاع درجات القبول بمدارس الثانوي العام إلى 236 درجة بالمقارنة مع درجات القبول في الأعوام الماضية وعدم مراعاة ظروف الكورونا مما يعرض العديد من الطلاب لحرمان من دخول الثانوي العامة، وإعلان ذلك من قبل محافظ الغربية ومديرية التربية والتعليم بالمحافظة.


حيث طالب أولياء أمور الطلاب والطالبات الناجحين في امتحانات الشهادة الإعدادية في المحافظة بضرورة خفض درجات القبول بالثانوي العام، حيث فوجئوا بارتفاعها عن الأعوام الماضية، وعدم مراعاة ظروفهم مع فيروس كورونا خاصة مع صدور قرار من الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، بتحديد 236 درجة للقبول بمدارس الثانوي العام وهو الأمر الذي كان بمثابة مفاجأة لأولياء الأمور وصدمة كبيرة للكثير منهم.


يقول وليد عبدالرحيم: ابنتي كافحت طوال 3 أشهر هي مدة التيرم الثاني في الإعدادية والذي تم تحديد الامتحانات عليه ونجحت وحصلت على 230 درجة لنفاجأ بأن التنسيق 236 درجة أعلى من السنوات الماضية وبالتالي ضياع حقها في دخول الثانوية العامة، ويجب الرأفة بنا.
ويشير ياسر غازي: يجب مراعاة ظروف أولياء الأمور والطلاب وكلها ظروف استثنائية على الجميع، لكن هذا المعيار كبير جداً وظلم لكل الطلاب، ونأمل تدخل المحافظ وخفضه رحمة بنا وحتى لا يصاب الطلاب بالإحباط.


كما طالب نواب محافظة الغربية بمجلس الشيوخ في مذكرة رسمية قدموها إلى محافظ الغربية بضرورة تخفيض تنسيق القبول بالثانوي العام بمدارس المحافظة إلى 230 درجة مراعاة لظروف الكورونا التي حلت على الطلاب والأسر المصرية.


وكان كل من حسام الخولي، رئيس الهيئة البرلمانية لمستقبل وطن بمجلس الشيوخ، ومحمد عريبى وأحمد حماد، نواب مجلس الشيوخ، عن محافظة الغربية قد تقدموا بمذكرة رسمية إلى الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية.


أكدوا فيها أنه مع ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية بالمحافظة تم تحديد درجات القبول بالثانوي العام بالمحافظة بواقع 236 درجة، حيث إن هذا العام شهد ظروفًا دراسية صعبة من خلال جائحة كورونا، مما يجعل من هذا العام الدراسي ذا طبيعة خاصة، وفق كل المعايير والمقاييس الدولية، الأمر الذي يتطلب نزول التنسيق للقبول بالمدارس الثانوي إلى 230 درجة مراعاة ورحمة لظروف الطلاب، الذين عانوا من ظروف تعطيل الدراسة وإجراء الامتحانات تحت ضغوط فيروس كورونا المخيف مما سبب انخفاضاً في مجاميع الطلاب بالشهادة الإعدادية بمدارس محافظة الغربية.

اقرأ أيضا| «المدرسة المقلوبة» تثير الجدل بالغربية..ومفاجآت يكشفها الأهالي |فيديو