«الأرثوذكسية» و«الكاثوليكية» تشاركان بجناحٍ بمعرض الكتاب

 جناح تابع للكنيسة الكاثوليكية بمعرض الكتاب
جناح تابع للكنيسة الكاثوليكية بمعرض الكتاب

أعلن المركز الثقافي القبطي التابع للكنيسة القبطية الأرثوذكسية عن تواجد جناح تابع لمكتبة المركز الثقافى القبطى الأرثوذكسى Coptic Orthodox Cultural Center في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021م في نسخته ٥٢، ستجدون جميع إصدارات المركز حتى عام ٢٠٢١ متاحة في صالة: 2 ، جناح: B40 في الفترة من 30 يونيو إلى 15 يوليو بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة. 

كما أعلن  دار لوغوس للنشر، التابعة لبطريركية الأقباط الكاثوليك، للسنة الثانية تواجده بمعرض القاهرة الدولي للكتاب لعام ٢٠٢١، حيث بدأت التجيهزات. 

اقرأ أيضاً: الكنيسة الأرثوذكسية تهني الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى ثورة 30 يونيو 

 وتتواجد دار لوغوس للنشر بقاعة "A48"، ويتم حجز التذاكر عن طريق منصة معرض القاهرة الدولي للكتاب عبر الإنترنت فقط. 


وأكد رامي ماهر، مسؤول دار النشر لوغوس، وضح أن اسم دار النشر لوغوس، تعني "الكلمة" في اللغة القبطية، وأكمل أن لوغوس سلسلة من کتب وأبحاث، في مجالات لاهوتية متعددة، رأينا فيها إثراء للمكتبة الكاثوليكية في مصر، وكل البلاد الناطقة باللغة العربية، وأن هذه السلسلة المتنوعة في غناها، علامة حب من المكتب الإعلامي الكاثوليكي بمصر، والذي من أهدافه نشر الكلمة إلى كل من تصل بين يديه هذه السلسلة.

وذكر رامي أن جناح دار لوغوس، بمعرض الكتاب سيشمل كل الإصدارات المختلفة لدار النشر، بالإضافة إلى إصدارات المكتبة البوليسية، ودار المشرق والتي تستوردها دار لوغوس من لبنان وتوفرها للجمهور.

ومثال على الكتب التي تم توفيرها من المكتبة البوليسية ومن أهم إصداراتها: "التراث العربي المسيحي - ينابيع الإيمان - الفكر المسيحي بين الأمس واليوم - مجموعة الدكتور أسد رستم - المجموعة الكتابية - دراسات بيبلية - على هامش الكتاب".

وأيضًا دار المشرق ومن أهم إصداراتها: "معجم اللاهوت الكتابي - معجم الإيمان المسيحي - تاريخ الكنيسة المفصل - سلسلة التراث الروحي  - كتابات الأب فاضل سيداروس اليسوعى - كتابات الأب جان بول اليسوعي - كتابات الأب هنري بولاد".