6 شباب من قارات العالم يلقون كلمة في اليوم العالمي للمسرح 2021

 اليوم العالمي للمسرح
اليوم العالمي للمسرح

وقع اختيار إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي برئاسة الفنان و المخرج مازن الغرباوي، على ستة شباب مسرحيين من قارات العالم المختلفة لإلقاء كلمة اليوم العالمي للمسرح، وذلك للعام الثاني على التوالي.

وكان أحد الشباب الذين وقع عليهم الاختيار، قد فاز بجوائز المهرجان الدولية خلال الخمس دورات السابقة من عمر المهرجان، وهو التقليد الذي دشنته إدارة شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي العام الماضي ايمانا بدور الشباب الفعال في المسرح، ليكون تقليدا جديدا يتبع كل عام ليعبر عن شباب المسرحيين و طموحاتهم و أحلامهم في مسيرة المسرح. 

يقول المخرج مازن الغرباوي رئيس المهرجان: "منذ إطلاق الدورة الأولي من المهرجان ونحن نعمل على خلق أجيالا من المسرحيين الشباب ليكتسبون خبراتهم من الممارسة والاحتكاك والتواجد الدائم لذلك قررت إدارة المهرجان تأسيس هذا التقليد العام الماضي، وكان الإختيار وقع على الفنان والكاتب المسرحي المصري محمود جمال الشهير بمحمود حديني".

وأضاف الغرباوي: "أما هذا العام فتم اختيار 6 شباب من قارات مختلفة وهم لوسيرو انجيلكا هيرناندز من المكسيك، وهي ممثلة  باحثة، وفابيو اومادي من إيطاليا وهو مخرج وأستاذ أكاديمي، ومارجوري أفالوس الممثلة والراقصة من دولة تشيلي، وتريفور كوب الممثل والمخرج من دولة كندا، وشيمي فوكوموري الممثلة والراقصة من اليابان، ويوسف الحشاش الممثل والمخرج من الكويت.

وأشارت مدير المهرجان د.إنجي البستاوي، إلى أن الكلمة سيتم بثها عبر صفحات المهرجان المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي في تمام الخامسة مساء بتوقيت القاهرة يوم السبت المقبل 27 مارس، الذي يحتفل فيه العالم باليوم العالمي للمسرح.

يذكر أن مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يقام تحت رعاية الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة واللواء أركان حرب خالد فودة محافظ جنوب سيناء والهيئة العامة لتنشيط السياحة، الهيئة الدولية للمسرح.