مطرانية البحيرة تنعى الفنان التشكيلي العالمي عادل نصيف

الفنان التشكيلي العالمي المهندس عادل نصيف
الفنان التشكيلي العالمي المهندس عادل نصيف

تنعى إيبارشية البحيرة ومطروح والخمس المدن الغربية ودير القديس مكاريوس السكندري بجبل القلالي بالبحيرة، وعلى رأسهما نيافة الأنبا باخوميوس مطران الإيبارشية ورئيس الدير ونيافة الأنبا إيساك الأسقف العام والأب الروحي للدير، ومجمع كهنة الإيبارشية ومجمع رهبان الدير، ابن الإيبارشية الفنان التشكيلي العالمي المهندس عادل نصيف الذى توفي اول امس .

شاهد أيضا: تشييع جثمان الفنان التشكيلي عادل نصيف بمسقط رأسه في شبراخيت

وقال الايبارشية فى نعيها " ذاكرين له تعبه ومجهوداته في خدمة الكنيسة داخل الإيبارشية والكرازة كلها من خلال أعماله الفنية المتميزة في فن الأيقونة القبطية التي أحبها واجتهد في الحفاظ عليها، على مدار سني عمله وخدمته ،الرب ينيح نفسه البارة في فردوس النعيم، ويمنح عزاءًا سمائيًا لأسرته المباركة ولكل محبيه".

ونعت الكنيسة القبطية الارثوذكسية وعلي رأسها قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية الرسام العالمي عادل نصيف التي توفي اول امس الجمعة . 

وقالت الكنيسة في بيان النعي " ذاكرين له بكل الحب والتقدير مجهوداته المخلصة التي بذلها في خدمة الكنيسة، من خلال اعماله الفنية المتميزة في الايقونات القبطية، ومشاركته في المعارض العالمية في الفن المصري، والفن القبطي الاصيل، وكذلك مشاركته القيمة في مجلة الكرازة، علي مدي سنوات كثيرة .