الميراث كلمة السر.. شقيق المتهم بحرق منزل عائلته يكشف كواليس الواقعة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أدلى شقيق المتهم بحرق منزل عائلته في كرداسة، بتفاصيل هامة خلال استماع النيابة لأقواله، موضحا أن شقيقه المتهم استغل عدم تواجده في المنزل، وتهجم على زوجته وأولاده.

وأوضح، شقيق المتهم في اعترافاته أمام النيابة، أن شقيقه دخل على زوجته يحمل "سكينا بيده" وهددهم وأخذ سجادة من الشقة وقام بحرقها أمام الشقة لعدم خروجهم، وتسلق للدور الثاني السطح حاملًا أنابيب، في هذا الوقت، خرجت زوجته وأولادها من المنزل سريعًا هربًا منه.

اقرأ أيضا| التحقيق مع شاب أشعل النيران في شقة شقيقه بـ«كرداسة»

وكشفت تحقيقات نيابة كرداسة، بشمال الجيزة، عن تفاصيل إحراق شاب لمنزل شقيقه بكرداسة، أن المتهم يبلغ من العمر ٣٣ عامًا، ومتزوج ولديه ولدين.

واعترف المتهم أمام النيابة، أن والدته وشقيقه لم يعطياه ميراثه في المنزل، فبعد فترة صغيرة أخذ ١٣٢ متر من مساحة المنزل و٣٠ ألف جنيه، وأن هذا لا يكون نصيبه والمنزل يكلف آلاف الجنيهات، وأفادت التحقيقات الأولية، أن المتهم وشقيقه بينهما خلافات على الميراث، ما دفعه لإضرام النيران بشقه شقيقه الأكبر، مما أسفر عن التهام النيران في باقي أجزاء العقار ملك لعائلته، دون إصابات لأحد، وتمكنت الحماية المدنية من السيطرة على الحريق.

تلقى قسم شرطة كرداسة، بلاغا من شخص ويدعى "أحمد"، يفيد بقيام شقيقه "سيد"، بإضرام النيران بمسكنهم، وبالانتقال إلى مكان الواقعة ثبت صحتها، وتم ضبط المتهم، وبالانتقال وإجراء المعاينة تبين احتراق شقة سكنية والطابق الأرض بالإضافة إلى الطابق الثاني عبارة عن سطح محل البلاغ، وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين صحة الواقعة، وأن المشكو في حقه وراء ارتكابها، وتم تحرير محضر التي اخطرت النيابة به.