صفقة «منحوسة» .. 4 يأكلون شحنة برتقال في 30 دقيقة 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

في واقعة طريفة، استطاع 4 صينيين تناول 30 كيلوجراما من فاكهة البرتقال، في أقل من 30 دقيقة، وذالك قبل انطلاق رحلتهم تجنبًا لدفع رسوم الأمتعة الزائدة على متن الطائرة.

ولم ينتهي الأمر بعد، فقد أصيبوا جميعهم بقرحة شديدة في المعدة، حيث لم يستغرق منهم أكل كل هذه الكمية أكثر من 30 دقيقة. 

وبحسب مصدر من مطار كونمينج تشانجشوي الدولي في مقاطعة يونان، فإن المبلغ الذي توجب على المسافرين دفعه في حال أرادوا أخذ البرتقال معهم يصل لنحو 47 دولارا، أي أكثر بستة أضعاف من سعر البرتقال الذين قاموا بشرائه.

وقال أحد هؤلاء المسافرين إنهم وقفوا هناك، وأكلوا كل شيء، ولم يستغرق الأمر سوى نحو 30 دقيقة، مضيفاً: «لا نريد تناول البرتقال أبداً مرة أخرى»، بحسب ما نقلت صحيفة independent البريطانية.

 

تعرف علي أضرار البرتقال

وأكد خبير تغذية، أن شرب عصير البرتقال بكميات كبيرة يجعل الجسم يمتص مقادير كبيرة من حامض الليمون الموجود في العصير، مما يؤدي إلى حدوث خلل في نظام توزيع الكالسيوم في أنحاء الجسم، وهذا الخلل يعمل على عرقلة العمليات الدفاعية في الجسم، وتلك العمليات التي تنظم مقاومة الأمراض كالالتهابات والرشوحات.


كما أن العصير يحتوي على نسبة سكريات جيدة، فإذا ما استهلك بكمية كبيرة يسبب اختلال نظام توزيع السكر في الدم مما يزيد من قلوية الدم ويؤدي إلى ترسب الكالسيوم في الدم، وتشكيل الرمال البولية "الحصوات"، وأيضا تناوله بكميات كبيرة يؤدي إلى تراكم الألياف في الأغشية المعوية مما يؤدي إلى اضطراب في الهضم والامتصاص، بالإضافة إلى أن معظم الثمار الحمضية غنية بالمواد الليفية التي تعرقل إفرازات العصارات الهاضمة وعملية الامتصاص.

اقرأ أيضا| خبير يكشف حقيقة زيارة «الأطباق الطائرة» للأرض


وأكد على أن الاعتدال مطلوب، أإن الإفراط في تناول عصير البرتقال الغني بـ فيتامين سي، يصبح مادة ضارة عندما يزيد عن الحد المطلوب.