تحويل 700 ألف سيدة لعيادات تنظيم الأسرة ضمن مبادرة «2 كفاية»

راندا فارس، مدير مشروع مودة بوزارة التضامن الاجتماعي،
راندا فارس، مدير مشروع مودة بوزارة التضامن الاجتماعي،

قالت راندا فارس، مدير مشروع "مودة" بوزارة التضامن الاجتماعي، إن المثقفات المجتمعيات في مشروع "2 كفاية" هن العصب الأساسي للمشروع، موجهة لهن التحية والشكر.

وأضافت مدير مشروع مودة بوزارة التضامن الاجتماعي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الورد»، المذاع على قناة «TEN»، أن المشروع يضم 1100 مثقفة مجتمعية، ونفذن أكثر من 5 ملايين زيارة طرق الي مليون سيدة وأسرهم على مستوى 10 محافظات في الفترة الماضية.

وأوضحت راندا فارس، أن تلك الزيارات لها مردود قوي، حيث تم تحويل 700 ألف سيدة إلى عيادات تنظيم الأسرة أو العيادات التابعة لـ"2 كفاية"، والتي تم تطويرها خلال الفترة الماضية.

وأشارت مدير مشروع مودة بوزارة التضامن الاجتماعي، إلى أن المثقفات المجتمعيات من أهالي القرى يتحدثن نفس اللغة الخاصة بهم ليكون التواصل بشكل أفضل، إلى جانب أنه تم تدريبهن بشكل مكثف على مدار 3 أيام بشأن ما يتعلق بالمحتوى الذي يتحدثن عنه.

وتابعت فارس، أن هناك اتصالا وتعاملا مباشرا مع الجمعيات الأهلية بالقرى والمحافظات، ووصل عددها إلى 102 جمعية حتى الآن، مشيرة إلى أنه تم تنفيذ حوالي 4300 ندوة لأهالي المناطق المستهدفة، لافتة إلى أن أسباب زيادة النسل تختلف من أسرة لأخرى في نفس النطاق الجغرافي.