مصاصو الدماء كائنات أسطورية تحولت إلى حقيقة 

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

مصاصو الدماء كائنات أسطورية شريرة تجوب العالم ليلاً بحثًا عن أشخاص يتغذون على دمائهم و تعتبر أشهر الوحوش الكلاسيكية على الإطلاق.

ويربط معظم الناس مصاصي الدماء بدراكولا، الشخصية الأسطوري الذي يمتص الدم في رواية برام ستوكر الملحمية ، دراكولا ، والتي نُشرت عام 1897. 

ما هو مصاص الدماء؟
هو شخص حسب الأسطورة الخيالية يتغذي بشرب دم الإنسان، عادة ما يستنزفون دماء ضحيتهم باستخدام أنيابهم الحادة، ويقتلونهم ويحولونهم إلى مصاصي دماء، وبشكل عام ، يصطاد مصاصو الدماء في الليل لأن ضوء الشمس يضعف قوتهم وقد يكون لدى البعض القدرة على التحول إلى خفاش أو ذئب.

ويتمتع مصاصو الدماء بقوة خارقة وغالبًا ما يكون لهم تأثير منوم وحسي على ضحاياهم،وغالبا لا يمكنهم رؤية صورتهم في المرآة .

دراكولا 
هو أيقونة مصاصي الدماء وولد دراكولا في ترانسيلفانيا برومانيا حكم والاشيا برومانيا من 1456-1462.

ويصفه بعض المؤرخين بأنه حاكم عادل و لكنه قاسي بوحشية - حارب ببسالة الإمبراطورية العثمانية وحصل على لقبه لأن طريقته المفضلة لقتل أعدائه كانت خوزقهم على وتد خشبي.

وفقًا للأسطورة ، استمتع  دراكولا بتناول الطعام وسط ضحاياه المحتضرين وغمس خبزه في دمائهم. 

هل مصاصو الدماء حقيقيون؟


ازدهرت خرافات مصاصي الدماء في العصور الوسطى، خاصة وأن الطاعون قضى على مدن بأكملها غالبًا ما ترك المرض وراءه آفات الفم النازفة على ضحاياه ، والتي كانت بالنسبة لغير المتعلمين علامة مؤكدة على مصاص الدماء.

على الرغم من أن العلم الحديث قد أسكت مخاوف مصاصي الدماء في الماضي، إلا أن الأشخاص الذين يطلقون على أنفسهم مصاصي الدماء موجودون وهم أشخاص يبدون طبيعيين ويشربون كميات صغيرة من الدم في محاولة للبقاء بصحة جيدة.

يمكن العثور على مجتمعات مصاصي الدماء على الإنترنت وفي المدن والبلدات في جميع أنحاء العالم. 

 

 

شاهد ايضا :-الخفافيش تتفوق على البشر في العزل الصحي