ثقافة سيناء تتبنى المواهب الشابة بكليات جامعة العريش 

خلال تكريم المشاركين في المعرض
خلال تكريم المشاركين في المعرض

تتبنى مديرية الثقافة فرع شمال سيناء أصحاب المواهب الشابة في المجالات الفنية والثقافية والأدبية، بمختلف فئات المجتمع من بينها طلبة الكليات  والمعاهد والمدارس على مستوى المحافظة.
 
وفي هذا الصدد، أكد أشرف المشرحاني، مدير عام فرع الثقافة بمحافظة شمال سيناء، على تقديم الدعم الثقافي والفني والأدبي لطلاب الكليات بجامعة العريش، خلال المرحلة القادمة والتي ستشهد انطلاقة فى مختلف المجالات بينها الفن التشكيلي، والثقافي والأدبي والمواهب المتعددة في مجال الموسيقي والغناء والشعر والأدب..الخ.

وقال إن هذا الدعم يتمثل في تخصيص قاعات لعرض إنتاج المواهب الفنية في مقر قصر ثقافة العريش الجديد فور تشغيله ودعوة الطلاب الموهوبين للمشاركة في المعارض، التي تشرف عليها هيئة قصور الثقافة علاوة على المشاركة في الأنشطة الثقافية والأدبية لتشجيع المواهب الشابة، باعتبار ذلك مهمة أساسية للثقافة داخل محافظة شمال سيناء.

وقال إن معرض الرسوم "فن الأجيال" الذي افتتحه الدكتور سعيد لافي رئيس جامعة العريش،  تضمن عرض لوحات فنية لمواهب من طلبة الجامعة ومواهب من أبناء قرية الروضة فى مجال الرسم، والتي كشفت عن مواهب جديرة بالاهتمام وأن تحظى بالرعاية.


وكان الدكتور سعيد لافي رئيس جامعة العريش، قد افتتح المعرض بحضور الدكتور رفعت عزوز عميد كلية التربية، وبحضور الدكتور حسن الدمرداش نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع، وعدد من قيادات الجامعة ورموز من المجتمع المدني.

وتم تكريم المشاركين في المعرض ومنح الدكتور عبد الكريم الشاعر مدير مركز خدمة المجتمع بكلية التربية درع التميز لحصوله على شخصية عام 2020، لدوره البارز في الربط بين الجامعة ممثلة بالكلية والمجتمع المحلي بشكل عملى ودؤوب من خلال عدة فعاليات متنوعة تم تنظيمها بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية خلال هذا العام.

ومن جانبه، قال الدكتور عبدالكريم الشاعر منسق المعرض، إن العارضين 5 طلبة من كلية التربية بجامعة العريش 5 طلاب مبدعين من أبناء قرية الروضة من ذوي الشهداء الموهوبين في مجال الرسم، وقد بلغ عدد اللوحات الفنية في المعرص نحو 150 لوحة جمعت فنون الرسم بقلم الرصاص والألوان المائية وعرضت بورتوريهات لشخصيات من الشهداء ورموز المجتمع وفنون متنوعة.


اقرأ أيضا: صحة شمال سيناء تتفقد المستشفى المركزي وتتابع الإجراءات الاحترازية