شندي في قبضة العدالة.. حاول إنقاذ والده من بطش مسجل خطر فقتله

صورة موضوعية
صورة موضوعية

جريمة نكراء شهدتها مدينة السلام، في مايو الماضي، راح ضحيتها أحمد حسن مقاول على يد مسجل خطر يُدعى «محمود الشاذلي» وشهرته «شندي» بعدما ظن الأخير أن المجني عليه متورط في الإبلاغ عن صهره الذي ألقي القبض عليه بتهمة تجارة المواد المخدرة.. نفذ «شندي» جريمته بقصد قتل المجني عليه، حسبما أكدت التحقيقات، بل ووقف على جثة ضحيته متوعدا من يبلغ عنه أو يُصوّر الواقعة بالمصير نفسه، وشهدت قضية شندي تطورا جديدا في ساحة القضاء، إذ حجزت القضية للنطق بالحكم في 14 فبراير المقبل.


سب واعتداء
قبل أيام من الجريمة التى وقعت يوم 7 مايو الماضي، ألقت الشرطة القبض على تاجر مواد مخدرة مشهور في المنطقة ومعروف عنه نشاطه الإجرامي، ونصبت له الشرطة أكمنة حتى ضبطته بمواد مخدرة.. ظنّت أسرة التاجر أن عائلة المقاول هي من أبلغت عن المتهم، فتوجّه إلى هناك أحدهم ويُدعى «شندي»، يوم 7 مايو، ووقف أسفل منزل أسرة المجني عليه، متوعدا بإيذائهم، بسبب ظنه إبلاغهم عن تاجر المخدرات.


القتل العمد
تقابل والد المجني عليه مع «شندي» يستفسر منه عن سبب مجيئه إلى منزله وتهديده له ولأسرته، فتعدى عليه «شندي» بالسب والقذف وكذا على شقيق المقاول المجني عليه، فتجمع المارة وحاولوا إنهاء النزاع، كان المجني عليه «أحمد» اقترب من مكان الواقعة حيث حضر لنجدة والده، فباغته «شندي» بعدة طعنات أودت بحياته فى الحال، وأزهق روحه.


مستشفى السلام
نقل الأهالي جثة المقاول «أحمد» إلى مستشفى السلام التخصصي، الذي أخطر الشرطة بوصول المجني عليه جثة هامدة، وكذا وصول والده مصابا بجروح، حيث انتقلت الشرطة إلى هناك، وبدأت في استجواب الأب، وأجرت تحريات أولية حول الحادث أكدت ما قاله شهود العيان فى تسبب «شندي» في الجريمة، وتم تحرير محضر بالواقعة، وإخطار النيابة العامة.


انتقل فريق من النيابة العامة إلى المستشفى، وناظرت جثة المجني عليه وتبينت ما به من إصابات، وأمرت بندب الطب الشرعي للتشريح، حيث أثبت الطب الشرعي أن وفاة المجني عليه سببها إصابة طعنية بفخذه الأيسر مزّقت كامل أوعيته الدموية الرئيسية، فأحدثت نزيف دموي إصابي أدى للوفاة حدثت من الطعن بجسم صلب، وكذا أثبت التقرير إصابات قطعية حيوية أخرى به. 


كما أثبت تقرير الطب الشرعي أيضا وجود إصابات قطعية في جسد والد المجني عليه المصاب، وأنها جميعا حدثت من المصادمة بجسم صلب ذو حافة حادة، وأن الواقعة جائزة الحدوث من مثل التصوير الوارد بأقوال الشهود.


أقوال الشهود
استمعت النيابة العامة لأقوال الشهود ومن بينهم والد وشقيق المجني عليه و3 آخرين، حيث أكدوا أن أحد اقارب المتهم «شندي» أُلقي القبض عليه قبل أيام من الواقعة، وأن «شندي» حضر إلى منزل المجني عليه وتوعدهم بالإيذاء ظنا منه أنهم أبلغوا الشرطة عن قريبه تاجر المخدرات، وهي الرواية التى أيدتها تحريات المباحث النهائية حول الواقعة، والتى تسلمتها النيابة العامة.


النائب العام يحيل «شندي» للمحاكمة
أمر المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، بإحالة المتهم «شندي» إلى المحاكمة الجنائية، بعدما انتهت النيابة العامة من التحقيقات فى الواقعة، ونسبت له اتهامات القتل العمد للمجني عليه والشروع فى قتل والده، وبدأت جلسات محاكمة المتهم، حيث استمعت المحكمة للمرافعات والشهود، ثم قررت المحكمة حجز الدعوى للحكم، بجلسة 14 فبراير المقبل.