خاص| ننشر الأحياء المطبق عليها «تحصيل مقابل التحسين» بالقاهرة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أكد اللواء محمود حنفي سكرتير عام محافظة القاهرة أن تطبيق ضريبة "تحصيل مقابل التحسين" سيتم في كافة الأحياء التي تم فيها تطوير ودخولها مشروعات منفعة عامة سواء كانت شوارع رئيسية أو فرعية أو مزلقانات أو مشروعات صرف صحي أو كباري وغيرها من مشروعات النفع العام.

وأضاف حنفي في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم" أن الأحياء التي سيتم فيها تطبيق ضريبة "تحصيل مقابل التحسين" هي أحياء شرق وغرب مدينة نصر، ومصر الجديدة، ومنشأة ناصر، والمنطقة الجنوبية بالكامل، والعقارات الواقعة على محور الأتوستراد، والعقارات الواقعة على محاور المؤدية إلى منطقة التجمع.

وعن قيمة الضريبة أكد سكرتير عام محافظة القاهرة أن النسبة سيتم تحديدها من خلال التطوير ومشروعات النفع العام التي تمت في الحي ويتم تحديد قيمة الضريبة من قبل لجان مختصة بديوان عام محافظة القاهرة وليست الأحياء هي المسئولة عن ذلك .

وكان اللواء خالد عبدالعال، أصدر قرارا بالالتزام بتحصيل مقابل التحسين على جميع العقارات والأراضي الواقعة بنطاق أحياء محافظة القاهرة التي نفذ بها مشروعات منفعة عامة سواء كانت شوارع رئيسية أو فرعية أو مزلقانات أو مشروعات صرف صحي أو كباري وغيرها من مشروعات النفع العام.

اقرأ أيضا: الجريدة الرسمية تنشر قرار مديرية تضامن القاهرة بإنشاء إحدى الجمعيات الخيرية