محافظ قنا: مركز خدمة المواطنين يقدم خدمات تموينية لـ59 ألف مواطن

محافظ قنا
محافظ قنا

قال محافظ قنا أشرف الداودي، إن مركز خدمة المواطنين المطور لتقديم الخدمات التموينية ببندر قنا يخدم حوالي 59 ألف مواطن، موضحًا أن تكلفة تطويره بلغت حوالي 2 مليون و400 ألف جنيه.

وأضاف محافظ قنا خلال افتتاحه مركز خدمة المواطنين ببندر قنا، أنه حتى الآن تم الانتهاء من تطوير وافتتاح 5 مراكز للخدمات التموينية وهي: بندر قنا، بندر أبوتشت، بندر نجع حمادي، العسيرات بمركز فرشوط، وحجازة بمركز قوص.

فيما يجرى تطوير 9 مراكز أخرى بمختلف مدن المحافظة، وذلك في إطار تسهيل خدمات استخراج البطاقات التموينية وتقديم خدمة متميزة لجمهور المواطنين. 

وأوضح وكيل وزارة التموين أحمد السيد أن المراكز التكنولوجية تعد طفرة في تطوير منظومة الخدمات التموينية المقدمة للمواطنين حيث يتم إنهاء الإجراءات في أسرع وقت وتدقيق البيانات من خلال منظومة إلكترونية موحدة، حيث تقدم المراكز المطورة خدمات "بدل فاقد وتالف، وإصدار فصل اجتماعي، وإضافة الزوجة، وتحويل البطاقة من محافظة إلى أخرى، والخصم، الإلغاء، والتظلمات".

وفي سياق أخر، قرر المحافظ البدء في أعمال تطهير ترعتي الكلابية والعمدة بقرية أولاد عمرو حيث كلف رئيس القرية بالتنسيق مع هندسة الري لإحضار معدات التطهير والبدء في أعمال التطهير.

وأكد على رئيس القرية بسرعة الانتهاء من أعمال التطهير ورفع نواتج التطهير فور جفافها بهدف تحسين مستوى النظافة بالقرية والحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين، مضيفا أنه تم تكليف المسؤولين بمديرية الري بمراجعة موقف جميع الترع والمصارف داخل المحافظة وتحديد الترع التي تحتاج إلى تطهير للبدء في تطهيرها، كما وجه بضرورة عمل جدول لتلك الترع لتطهيرها بشكل دوري على مدار العام.

وفي سياق آخر، قال محافظ قنا إن مديريتي الطب البيطري والتموين قامتا بحملة تفتيشية على محلات الجزارة وأماكن عرض وبيع اللحوم بمركز فرشوط أسفرت عن ضبط 75 كجم لحوم ودواجن مُصنعة غير صالحة للاستهلاك الآدمي. 

‫وأوضح الداودي أنه تم التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، مؤكدا عدم السماح بأي تجاوزات أو استغلال للمواطن القنائي، موجهًا باستمرار عمل الحملات الرقابية على الأسواق ومحلات عرض وبيع اللحوم ومحلات البقالة والسوبر ماركت لضمان تقديم غذاء صحي وآمن للمواطنين.