مشروع «سفراء الأزهر» يبدأ جولة بمحافظات الوجه القبلي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الدكتور إمام الشافعي عميد كلية البنات الأزهرية بالمنيا الجديدة، أهمية مبادرة مشروع "سفراء الأزهر" الذي يعمل على توفير التدريبات والبرامج المتنوعة التي تساعد الشباب على مواكبة سوق العمل، وأيضا توضيح البرامج الخاصة بتأهيل أعضاء هيئة التدريس ورفع كفاءتهم، بالإضافة إلى اعتماد المنظمة العالمية لخريجي الأزهر كمركز اختبارات دولية وتوفير التدريبات والتأهيل لما قبل الاختبار الدولي.


جاء ذلك خلال لقاء عقد اليوم الاثنين، مع الدكتورة أنوار عثمان مدير إدارة المشروعات بالمنظمة، والمشرف العام على مشروع "سفراء الأزهر"، خلال زيارتها وأعضاء المشروع للكلية في إطار جولاتهم بمحافظات الوجه القبلي والتي بدأت بمحافظة المنيا. 


وتضمنت جولة أعضاء المنظمة والتي تضم الدكتور إمام الشافعي عميد الكلية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس وممثلي فريق سفراء الأزهر، زيارة لعدد من الكنائس، في إطار مبادرة "صناعة السلام والحوار المجتمعي" التي أطلقتها المنظمة؛ بهدف إرساء ثقافة السلام واستحداث آليات مبتكرة من أجل تعزيز ثقافة الحوار.


كما تضمنت الجولة لقاءً بمطرانية الأقباط الأرثوذكس بالمنيا، وعقد لقاء بحضور القس دوماديوس وكيل المطرانية، والقس يوأنس كاهن مطرانية أبو قرقاص، وعدد من الكهنة، ورحب الأب دوماديوس، بالعمل على تفعيل المبادرة وضرورة الاهتمام بالطفل والشباب والمرأة؛ لبث القيم النبيلة.


ثم قام الوفد بزيارة للكنيسة الإنجيلية الثانية، بحضور القس فيليب عبيد الله ميخائيل رئيس لجنة الحوار والعلاقات العامة المسكونية بمجمع المنيا، وعدد من الأساقفة بالكنيسة.


واستعرضت الزيارة ما تقوم به لجنة الحوار المسكونية بالكنيسة من مبادرات، والتي تؤكد أن التعايش طبيعي وراسخ في العقلية والكيان المصري، وليس كما يتم ترويجه خطأ بالإعلام الخارجي.