«ليفربول» الجريح يواجه إيفرتون المتألق في ديربي الميرسيسايد

 شعار فريقي ليفربول وإيفرتون
 شعار فريقي ليفربول وإيفرتون

يلتقي فريق إيفرتون متصدر ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، في ملعبه جوديسون بارك، مع ضيفه ليفربول حامل اللقب، ضمن القمة المحلية بديربي الميرسيسايد، في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهرًا.

وسيدخل إيفرتون المباراة تحت قيادة المدرب الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي وهم الفريق الوحيد الذين جمعوا العلامة الكاملة في أربع مباريات بالدوري الإنجليزي هذا الموسم، متفوقًا على الجار العملاق ليفربول.

وبلغ معدل تهديف إيفرتون خلال بطولة البريمرليج، ثلاثة أهداف في المباراة الواحدة، ويتقاسم لاعبه دومينيك كالفرت-لوين صدارة قائمة هدافي البطولة حاليا.

في المقابل فإن ليفربول الذي تفوق بصورة كاسحة في الموسم الماضي، دخل العطلة الدولية الأخيرة بعد هزيمته 7-2 أمام أستون فيلا وهو يملك ثاني أسوأ سجل نتائج بعد خوضه أول أربع مباريات في الموسم.

وسوف تحظى مواجهة المرسيسايد في ظل تألق إيفرتون وتعثر ليفربول باهتمام واسع النطاق خارج حدود المدينة التي ينتمي إليها الفريقان، فيما سيحظى كالفرت لوين باهتمام إعلامي كبير، وذلك بعد تسجيله ستة أهداف في الدوري حتى الآن، لكن لاعبي الفريق الجدد كانوا بالفعل السبب في تحول فريق أنشيلوتي إلى منافس محتمل على مكان في المربع الذهبي بعد تعثره وتراجعه في الموسم الماضي.

وقدم صانع اللعب الكولومبي خاميس رودريجيز أداء لافتا ضمن ثلاثي خط الهجوم إلى جانب كالفرت-لوين وريتشارليسون كما تميز في خط الوسط اللاعب البرازيلي آلان وعبد الله دوكوري.

يذكر أن فريق إيفرتون حقق الفوز بجميع المباريات السبع التي خاضها في كل المنافسات حتى الآن، لكن مواجهة السبت ستكون بمثابة الاختبار الحاسم، بينما يسعى فريق أنشيلوتي لتحقيق أول فوز على ليفربول في الدوري خلال 10 أعوام.

اقرأ أيضاً : ساديو ماني لاعب الشهر في ليفربول