قضايا وأفكار

الإجراءات الاحترازية ضد كورونا

محمد الهوارى
محمد الهوارى

نحن فى حاجة لمواصلة الاجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا بعد انخفاض الاصابات ثم زيادتها مؤخرا بسبب إهمال البعض والتكدس والزحام سواء فى الأسواق أو الشواطئ دون اعتبار لهذا الفيروس الذى يتواجد بيننا.
لقد نجح وعى المواطنين فى الحد من اصابات كورونا وواصلت الاصابات انخفاضها مما أغرى البعض بعدم الالتزام بالاجراءات الاحترازية مما تسبب سريعا فى زيادة الاصابات مما يدعونا إلى ضرورة الالتزام بالاجراءات الاحترازية وأن تكون عملا أساسيا لنا فى حياتنا وأن نلتزم بالتباعد خاصة أنه لم يتم حتى الآن اتاحة لقاحات ضد كورونا مع استمرار انتشارها بشكل سريع فى العديد من دول العالم وعودتها مرة أخرى إلى أوروبا.
اننا فى حاجة لمواصلة الالتزام بالاجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة والتطهير حتى نتمكن من الوقاية من الاصابة بالكورونا خاصة أن هذا الفيروس يترك آثارا فى المصاب بعد شفائه، لذا فإن الوقاية من الاصابة خير من التعرض للاصابة وأن يلتزم شبابنا بالاجراءات الاحترازية لحماية أنفسهم وأهلهم وبلدهم.. فالاهمال فى تطبيق الاجراءات الاحترازية يعرضنا للاصابة بهذا الفيروس اللعين.
لقد قامت الدولة بجهود كبيرة للسيطرة على الاصابات بكورونا مما ساهم فى انخفاض الاصابات إلا أن إهمالنا وتقاعسنا عن تطبيق الاجراءات الاحترازية قد يعرضنا لاصابات نحن فى غنى عنها.