7 محطات في رحلة حنين حسام ومودة الأدهم من «التيك توك» للحبس والغرامة

حنين حسام ومودة الأدهم
حنين حسام ومودة الأدهم

7 محطات مرت بها فتاتين اعتقدتا أن التحريض على الفسق والفجور لن يلقى لها أحدًا بال أو أن تكون هناك عقوبة رادعة لها إلا أن وحدة الرصد الجديدة بمكتب المستشار حمادة الصاوي النائب العام يقظة دائمًا لكل من يحاول أن يسيء استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في التحريض على الرذيلة ونشر الموبقات أو نشر الشائعات والأخبار الكاذبة إلى غير ذلك من الجرائم الإلكترونية.. وتنشر «بوابة أخبار اليوم» في هذا التقرير رحلة فتاتي «التيك توك» من نشر الفيديوهات حتى الحبس والغرامة..

21 أبريل 2020

ألقت الداخلية القبض على الطالبة حنين حسام لبثها فيديو للتحريض فيه على الفسق والفجور.. وأحال الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، المتهمة الطالبة بكلية الآثار إلى التحقيقات، بالجامعة لقيامها بسلوكيات تتنافى مع الآداب العامة والقيم والتقاليد الجامعية.

14 مايو 2020

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الآداب، من ضبط مودة الأدهم لنشرها مقطع يحتوى على محتوى يخدش الحياء العام ويخل بالقيم الأسرية، وضبطت في مدينة 6 أكتوبر، بعد رصد مقاطع فيديو مخلة تحرض على الفسق والفجور.

11 يونيو 2020

أمرت النيابة العامة بإحالة المتهمتين حنين حسام ومودة الأدهم و3 آخرين إلى المحاكمة الجنائية مع استمرار حبسهما بعد أن أعيد حبس «حنين» بعد مواجهتها بدليل جديد  أسفر عنه فحص أجهزتها الإلكترونية المضبوطة.

15 يونيو 2020

قررت المحكمة الاقتصادية تأجيل أولى جلسات محاكمة حنين حسام ومودة الأدهم مشاهير «التيك توك» و3 آخرين، لاتهامهم بالتعدي على القيم والمبادئ الأسرية ونشر الفسق والفجور إلى جلسة 29 يونيو 2020.

29 يونيو 2020

حجز محاكمة فتاتي الـ«تيك توك» للحكم بجلسة اليوم الاثنين 27 يوليو 2020 بعد سماع مرافعة الدفاع وإنكار المتهمتين الاتهامات الموجهة لهما.

27 يوليو 2020

عاقبت محكمة جنح القاهرة الاقتصادية حنين حسام ومودة الأدهم و3 آخرين بالحبس سنتين مع الشغل وتغريمهما 300 ألف جنيه لاتهامهم بإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعى للتحريض على الفسق.

17 أغسطس 2020

حددت محكمة جنح مستأنف القاهرة الاقتصادية جلسة 17 أغسطس المقبل لنظر استئناف حنين حسام ومودة الأدهم و3 آخرين على الحكم الصادر ضدهم اليوم الاثنين بالحبس سنتين مع الشغل وتغريمهما 300 ألف جنيه لاتهامهم بإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعى للتحريض على الفسق.