«لكل مجتهد نصيب».. طالب يتحول من سائق «توك توك» لطبيب تجميل

محمد عبدالفتاح السيد
محمد عبدالفتاح السيد

من مهنة قد ينتقدها الكثيرين وقد تختلف النظرة لها من شخص لآخر، إلا أنه قرر أن تكون نقطة انطلاقه وتحقيق أمنيته فمن سائق "توك توك" إلى طبيب بشري تخصصه عمليات التجميل هذا هو ملخص حكاية الدكتور محمد عبد الفتاح ابن قرية ابشواي التابعه لمركز قطور بمحافظة الغربية.

حلم كبير، ظل ينتظره يوما بعد يوم، حتى تخرج محمد عبدالفتاح السيد، في كلية الطب هذا العام بتقدير جيد جدا، فتحول من سائق توك توك لطبيب بشري تحت التمرين، حيث سيبدأ سنة الامتياز.

وقال سائق التوك توك الذي أصبح طبيبا: "ولدت في أسرة بسيطة ووالدي كان يعمل موظفا ووالدتي ربة منزل ولدي ٤ أشقاء أكبر مني وكانت المصاريف كثيرة على والدي لذلك كان يجب أن أجد عملا أحصل به على ما يساعده في مصاريف البيت وكنت في ذلك الوقت في أولى ثانوي.. فقام والدي بشراء توك توك وقمت بالعمل عليه حتى ثالثة ثانوي وفوجئت بحصولي على مجموع يؤهلني لدخول كلية الطب وهنا كانت فرحتي وفرحة أسرتي لا توصف واستمر عملي حتى في الكلية فقد كنت أعمل في الإجازات".

وأضاف: "اليوم كنت انتظره منذ أكثر من ٦ سنوات حتى أتخرج من كلية الطب وأصبح  فخور بنفسي جدا من سائق توك توك لخريج كلية الطب البشري".

وتابع: "تعجز كلماتي عن الشكر والامتنان لله ولكل من ساعدني في نجاحي وأسرتي وأصدقائي وأتمنى أمنية وحيدة وهي أن انتقل إلى امتياز كلية الطب جامعة الإسكندرية لأنني في طب أزهر جامعة دمياط".