محافظ أسيوط: إزالات في المهد لتعديات على أراضي زراعية

اللواء عصام سعد محافظ أسيوط
اللواء عصام سعد محافظ أسيوط

أكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط استمرار الحملات لإزالة كافة أشكال التعديات على الأراضي ومخالفات البناء بالتنسيق بين الأجهزة التنفيذية والأمنية من خلال المتابعة الميدانية الدورية لرصد هذه الحالات وإزالتها في المهد للقضاء نهائيًا على هذه الظاهرة.

وأشار إلى أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، تركز على محاربة الفساد وردع المخالفين والحفاظ على حقوق الدولة وصون أرواح مواطنيها واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال المخالفين لافتًا إلى إزالة عددًا من مخالفات البناء والتعديات على الأراضي الزارعية بـ 3 مراكز بالمحافظة.

كانت رئاسة مركز ومدينة أسيوط قد شنت حملة برئاسة اللواء أشرف الطويل تم خلالها إزالة عدد من مخالفات البناء حيث تم فك شدة خشبية لسقف الدور الأول علوي بحوض العمدة خارج الحيز العمراني بموشا فك شدة خشبية لأعمدة الدور الأول علوي  بحوض الزورة بمساحة 80 متر خارج الحيز وفك شدة خشبية لسقف الدور الأرضي بحوض الجوخ بمساحة ٦٠ مترا خارج الحيز العمراني، كما تم إزالة حالة تعدى على أرض زراعية بمنقباد فى المهد وعودة الأرض لحالتها الطبيعة.

وفي مركز الفتح نفذت الوحدة المحلية بقيادة نبيلة علي محمود رئيس المركز حملة لإزالة المخالفات في المهد حيث تم إزالة أعمدة وسملات الدور الأرضي لبناء مخالف بقرية بني مر وفك الشدة الخشبية وتحرير محضر بالمخالفة بمشاركة نواب ومساعدي المركز.

ونفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوتيج حملة برئاسة يسري كامل رئيس المركز أسفرت عن إزالة منزل بقرية باقور  مبني بالقواعد والأعمدة والبلوك الأبيض متعدى على أرض زراعية وقامت الوحدة بباقور بإستخدام معداتها لإزالة المنزل حتى لا يسمح لأي أحد أن يتجاوز القانون.