فيديو و صور| «باللافتات والزغاريد».. استقبال حافل لوزير الأوقاف بعد تجديد الثقة

«باللافتات والزغاريد».. استقبال حافل لوزير الأوقاف بعد تجديد الثقة
«باللافتات والزغاريد».. استقبال حافل لوزير الأوقاف بعد تجديد الثقة

استقبل عدد من قيادات وزارة الأوقاف والعاملين فيها، وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، صباح الاثنين ٢٣ ديسمبر، أمام مبنى الوزارة، لتقديم التهنئة لوزير الأوقاف، بعد تجديد الثقة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، متمنيين له المزيد من التوفيق والنجاح في خدمة الدين والوطن.

وكان في استقباله رئيس القطاع الديني الشيخ جابر طايع، ووكيل الوزارة لشئون الدعوة الدكتور أيمن أبو عمر، والشيخ يسري عزام، والشيخ محمود الأبيدي، والشيخ حازم جلال، والشيخ صبري ياسين، والشيخ عبدالباسط عمارة، والشيخ على الله الجمال، والدكتور أشرف فهمي، والدكتور نوح العيسوي، وعدد من الأئمة والخطباء، وأعضاء مجلس النواب، والإعلاميين.

وتم وضع لافتتين إحداهما تحمل رسالة شكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على تجديد ثقته في وزير الأوقاف، وأخرى بها تهنئة لوزير الأوقاف على تجديد الثقة فيه للعام السادس على التوالي، كما رفع خطباء وأئمة المحافظات لافتات أخرى تحمل نفس المعنى، كما قامت إحدى الموظفات بالزغاريد تعبيرا عن فرحتها.

ووجه وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، شكره للرئيس عبدالفتاح السيسي، لتجديد الثقة فيه للعام السادس على التوالي، في التعديل الوزاري الجديد.

كما وجه الشكر لكل الحضور على ما أظهروه من مشاعر الحب والتقدير، معربا عن ثقته في إخلاصهم وتفانيهم وحرصهم على خدمة الوطن والالتزام بالدين الوسطي.

وأكد في أول تصريح له، أن تجديد الثقة يعني تجديد العهد مع الله، ثم الرئيس والوطن على بذل المزيد من الجهد في خدمة الدين والوطن.

وأشار إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد عدد من الملفات التي تضمها أجندة أعمال الوزارة، أبرزها:

1- مرحلة بناء الوعي الديني والوطني .
2- مرحلة تكوين العلماء والتثقيف الديني المستنير على أوسع نطاق داخليًا وخارجيًا .
3-مرحلة العمل المؤسسي المشترك مع سائر المؤسسات الوطنية ذات الصلة ببناء الوعي .
4-مرحلة الكتاب المرئي والمسموع .
5- مرحلة الدفع بمزيد من الشباب وتمكين عمل المرأة.
6- مرحلة تعظيم الموارد الذاتية للوزارة وتطوير هيئة الأوقاف .
7- مرحلة التوسع في أنشطة خدمة المجتمع .
8-مواصلة مسيرة تجديد الفكر الديني .

يذكر أن وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، في منصبه للعام السادس على التوالي منذ توليه حقيبة الأوقاف منتصف يوليو عام 2013 إبان رئاسة المستشار عدلي منصور، وخلال فترة تقلد الدكتور حازم الببلاوي رئاسة مجلس الوزراء، خلفًا للوزير طلعت عفيفي، فيما أدى الوزراء الجدد حلف اليمين الدستورية، الأحد 22 ديسمبرـ ضمن إجراءات التعديلات الوزارية.