فيديو| «المسماري»: أردوغان أصيب بـ«جنون البقر».. وتطاول على أسياده الليبيين

اللواء أحمد المسماري، المتحدث الرسمي باسم الجيش الليبي
اللواء أحمد المسماري، المتحدث الرسمي باسم الجيش الليبي

انتقد اللواء أحمد المسماري، المتحدث الرسمي باسم الجيش الليبي، تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان التي وصف فيها المشير خليفة حفتر قائد الجيش الليبي بأنه فاقد لأي شرعية وليست له أي صفة رسمية، قائلا: «إن أردوغان أصيب بجنون البقر وربما جنون الخنازير».

وقال «المسماري»، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الجمعة، لتوضيح آخر تطورات المعركة الدائرة في طرابلس بين قوات الجيش والمليشيات، «إن أردوغان يقول في ماليزيا أن حفتر لا يحظى بأي شرعية، وهذا الرجل أصيب بجنون البقر وربما جنون الخنازير وجنون العظمة، ومعركته خاسرة ويدفع ببلاده إلى الهاوية».

وأكد أن معركة الجيش في ليبيا تحولت من المواجهة ضد المليشيات إلى جهاد مقدس ضد الأتراك وأي دولة تحاول مساس السيادة الليبية، لافتا إلى أن تركيا ستدفع ثمن هذا الهرج الأردوغاني، ونحن كنا نتوقع أن تكون تركيا دولة إسلامية لكنها أرسلت قواتها لمحاربة القوات المسلحة، وأصبح أردوغان يتطاول على أسياده الليبيين».


وذكر اللواء أحمد المسماري، أن رئيس حكومة الوفاق الليبية فائز السراج ترجع أصوله إلى تركية وقد حصل على الجنسية الليبية، وكذلك الأمر مع وزير داخليته فتحي باشاغا، مشددا على أن أي هدف يدعم أو ينقل أي مجموعات تركية سيتم تدميره فوار.

وقال «المسماري»، «إن سلاح الجو استهدف أمس غرفة عمليات عسكرية تابعة للمليشيات في مدينة مصراتة ودمر مخازن ذخيرة، لشل قدرات هذه الميليشيات التي يراد لها أن تكون رأس جسر للقوات التركية».