فيديو| الجيش الليبي: رئيس حكومة الوفاق «خائن».. وسندمر أي أهداف تركية

اللواء أحمد المسماري، المتحدث الرسمي باسم الجيش الليبي
اللواء أحمد المسماري، المتحدث الرسمي باسم الجيش الليبي

أكد اللواء أحمد المسماري، المتحدث الرسمي باسم الجيش الليبي، أن رئيس حكومة الوفاق الليبية فائز السراج ترجع أصوله إلى تركيا وقد حصل على الجنسية الليبية، وكذلك الأمر مع وزير داخليته فتحي باشاغا، مشددا على أن أي هدف يدعم أو ينقل أي مجموعات تركية سيتم تدميره فورا.

وقال «المسماري»، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الجمعة لتوضيح آخر تطورات المعركة الدائرة في طرابلس بين قوات الجيش والمليشيات المسلحة، «إن سلاح الجو استهدف أمس غرفة عمليات عسكرية تابعة للمليشيات في مدينة مصراتة ودمر مخازن ذخيرة، لشل قدرات هذه الميليشيات التي يراد لها أن تكون رأس جسر للقوات التركية».

الناطق باسم القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية، أوضح أن أصدر بياناً فجر اليوم لتحذير مدينة مصراتة، بعد رصد أهداف تهدد الأمن القومي داخل المدينة، لكن القيادة العامة للجيش أجلت استهدافها لأسباب إنسانية، وتم وضع الأهداف تحت المراقبة طوال أسبوع قبل قصف الأهداف.

ولفت إلى أن البيان الصادر فجر اليوم دعا حكماء مدينة مصراتة من استمرار القوة الضاربة فوق رؤوسهم، ما لم يسحبوا أبنائهم من “طرابلس” و”سرت” في غضون ثلاثة أيام بدأت من اليوم وحتى منتصف ليل الأحد المقبل، وإذا وافقوا على ذلك، عليهم الخروج صراحة وإعلان ذلك، لتحويل مسار الطلعات الجوية لتصبح طلعات استطلاعية، ولكن لن نتوقف عن الغارات الجوية ما لم تخرجوا وتعلنوا موافقتكم على هذا المقترح.

وشدد «المسماري» قائلا: «نعرف مدى قوتنا ومدى خسائركم ولا نريد أن نضيع مزيدا من الشباب، ويجب أن تنتشل المدينة من أيدى الإنكشاريين والأتراك الذين يحملون الجنسية الليبية، والسراج تركي من أصول تركية، وكذلك باشاغا تركى هو الأخر، وقد خانا الدولة والشعب الذي احتضنهم وأعطاهم الجنسية، واعلموا أن المعركة الآن معركة الشعب الليبي بالكامل».

وأكد “المسماري” أن أي هدف داعم أو نقل للمجموعات التركية سندمره فوراً، وسنسحق الميليشيات بالكامل، ونعلم أن الأتراك نقلوا دواعش وعناصر من جبهة النصرة من سوريا إلى ليبيا، وقد فشل ذلك، وحان الآوان لأن تدخل تركيا المعركة بجنودها، وهم يحاولون جعل مصراتة معبر بحري لقواتهم، وكذلك ميناء الخمس وتحويل مطار معيتيقة لاستقبال تلك القوات، وأيضا مطار زوارة.