فيديو| توفي 3 دقائق وعاد للحياة.. ماذا شاهد صائب عريقات في رحلته مع الموت؟

صائب عريقات
صائب عريقات

روى صائب عريقات، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، تفاصيل ما حدث معه خلال خضوعه لعملية زراعة رئة في الولايات المتحدة، موضحًا أن قلبه توقف لـ3 دقائق و20 ثانية، ثم عاد إلى الحياة.

وقال «عريقات»، خلال لقائه الخاص ببرنامج «أول مرة»، مع الإعلامي طوني خليفة: «أخبرني الأطباء أن قلبي توقف لمدة 3 دقائق و20 ثانية»، مشيرًا إلى أنه تم تحويله في الوقت نفسه الذي توقف فيه قلبه إلى أحد الأقسام الموجودة بالمستشفى، كي أدلي بما رأيته أثناء موتي ولكني رفضت تمامًا.

وتابع: «رفضت الإجابة على كل أسألتهم حتى لا يقال مع مرور التاريخ إن عريقات تحدث يوما وكان مهلوسا».

واكتفى «عريقات» خلال الرد على طوني خليفة، بالقول: «لم أخرج من جسمي، وكنت أمشي بسرعة الريح، ولكن ليس في السماء، كان الأمر يشبه الفراغ»، مضيفا: «رأيت وجوها لأشخاص معينة، رأيتها في يوم ما وساعدت بعضهم في الماضي، ولكني لا أتذكر الأسماء تماماً، وأشاروا لي بأنه عليّ العودة، وبعدها رجعت كتنفيذ للأمر».

وأوضح «عريقات»، أن هنالك أمور تحدث بعد الموت، ولكنه لم يخبر بها أحد على الهواء ولم تعرض على الشاشات، مشيرًا إلى أنه قال لزوجته إنه «قابل وجه ربه في ذلك اليوم»، ومازحها قائلا: «إنها ستموت قبله وسيدفنها هو».

وعندما سأله طوني خليفة: «هل رأيت وجه الراحل ياسر عرفات وهل تحدث إليك خلال تلك اللحظات؟»، رفض عريقات الإجابة عن هذا السؤال واكتفى بالقول: «رأيت مالا يمكن أن أتخيل في يوم ما بأن أراه مرة أخرى».

وأجرى عريقات عملية زراعة رئة في مستشفى «inova Fairfax»، بولاية فيرجينا في الولايات المتحدة.