طريقة معرفة حساب الوزن المثالي

طريقة معرفة حساب الوزن المثالي
طريقة معرفة حساب الوزن المثالي

يبحث الجميع، عن طرق معرفة وزنه المثالي لطوله، ولكنهم لا يعرفون طريقة حساب الوزن المثالي وتدور التساؤلات عن كيفية حساب الوزن.

قال خبير التغذية سعيد متولى، إنه قديما كان يحسب الوزن من خلال طرح من الطول 100 والباقى هو المفترض وزنك المثالى، ثم ظهر بعدها مقياس كتلة الجسم، وإن الوزن المثالى عندما يكون مؤشر الكتلة مابين 18.5 وحتى 24 وثم تتدرج الزيادة في الوزن حتى 40 تكون معيار السمنة المفرطة.

وأضاف أنه يتم حساب الوزن المثالى بمحيط الخصر فكان المقياس المثالى 102 للرجل و88 للسيدات، وما بعد ذلك زيادة فى الوزن، وتم إشعار البعض بأن المفترض أن محيط الخصر يكون نصف جول الجسم بمعنى أن لو طولك 180 يكون محيط خصرك المثالى 90.

وأوضح أن كل ما سبق إفتراضات شابها الكثير من الخطأ لأن خلقتنا بقدرة الله فيها إعجاز فلا يوجد إنسان مثل الآخر لسنا عبوات منتجة فى مصنع نتشابه وهناك من يكون طوله 160 ووزنه 90 ووزنه مثالى تماما لأن أنسجته كلها عضلية وليست دهنية مثل لاعبى كمال الأجسام أو من يجمل أنسجة عظمية غليظة

وأضاف أن الوزن المثالى أو غير المثالى، يتوقف على مستوى تواجد نسب الدهن بالجسم البشرى فقط، موضحا أنه من أسرار المهنة أن الحدود العليا للرجال 24% بعدها يحكم على الجسم بأنه سمين، وللسيدات 32% ما بعدها توصف بأنها بدية.