خاصية هامة جديدة من «جوجل» خاصة بالرسائل على «جيميل»

جيميل
جيميل

أعلنت شركة «جوجل» الأمريكية  عن خاصية جديدة هامة تسمى«Nudge»، والتي تعمل على تذكير مستخدمي البريد الإلكتروني «جيميل» للرد على الرسائل المهمة.

وتساعد هذه الخاصية الجديدة في التأكد من عدم تجاوز أي شيء مهم يخص عملهم فإذا كانت إحدى الرسائل يجب الرد عليها قبل مرور أيام معينة، فإن هذه الرسالة ستظهر لك في أعلى صندوق بريدك الوارد وبجوارها رسالة تذكير تخبرك بأنه قد تبقى لديك يومين للرد قبل الموعد المحدد .

ولتفعيل ميزة «Nudge»الجديدة من جوجل ، ماعليك سوى اتباع الخطوات التالية :

- اضغط على إعدادات Settings في بريد "جيميل" من خلال الترس الموجود في الزاوية العلوية اليمنى.
-  مرر للأسفل حتى تجد خيار Nudges.
- قم بتفعيل الخيارين المتاحين بجوارها وهما Suggest emails to reply to وSuggest emails to follow up on.
- ثم مرر للأسفل واضغط على حفظ التغييرات.

كما يمكنك استخدام ميزة الإيقاف المؤقت «Snoozing» في "جيميل"، إذا كنت تريد إدارة التنبيهات التي ستظهر لك من خلال خاصية التذكير Nudges.

حيث تتيح لك ميزة الإيقاف المؤقت إمكانية تأجيل قراءة الرسالة إلى وقت آخر تحدده وسيقوم «جيميل» بتذكيرك في الموعد المحدد.

فعندما تقف بالماوس على الرسالة المراد تفعيل تذكير لها بدون فتحها، ستجد هذه الميزة ظاهرة في أقصى يمين الرسالة، حيث أن تصميم جيميل الجديد قائم على مبدأ القيام بعمل مهام أكثر دون مغادرة صندوق الوارد الخاص بك.

 إذا كان لديك رسالة عمل مهمة ولا تريد فتحها في الوقت الحالي يمكن ضبط ميزة الإيقاف المؤقت بالموعد المحدد الذي تريد فيه فتح هذه الرسالة والرد عليها، بإتباع الآتي:

اضغط على رمز الساعة الذي يدل على ميزة الإيقاف المؤقت «Snoozing» لرؤية القائمة، مع ثلاث خيارات جاهزة هم الرد غدًا أو خلال هذا الأسبوع أو خلال الأسبوع القادم، وفي أسفل القائمة ستجد خيار تحديد التاريخ والوقت بنفسك.

بالضغط على خيار تحديد التاريخ والوقت، ستظهر لك نافذة منبثقة على هيئة تقويم يمكنك من خلاله تحديد التاريخ والوقت الذي يناسبك، ثم اضغط على حفظ التغييرات.