الرئيس السيسي ونظيره الفيتنامي يشهدان توقيع ٧ مذكرات تفاهم بين البلدين

 الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

 شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، الاثنين، ونظيره الفيتنامي تران داي كوانج، توقيع عدد من مذكرات التفاهم للتعاون المشترك في مختلف المجالات، وذلك بقصر الاتحادية في مصر الجديدة.

 

 وشهد الرئيسان، توقيع مذكرة تفاهم بين المعهد الدبلوماسي المصري ونظيره الفيتنامي، وقعها من الجانب المصري وزير الخارجية سامح شكري، ومن الجانب الفيتنامي نائب وزير الشئون الخارجية.


كما تم توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية، ووزارة المالية الفيتنامية، للتعاون في مجال الاستثمار والتمويل والبورصة، وقعها من الجانب المصري وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي د.سحر نصر، ومن الجانب الفيتنامي وزير المالية.

 

كما تم توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال البترول والغاز والبتروكيماويات ونقل التكنولوجيا، وقعها من الجانب المصري المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، ومن الجانب الفيتنامي وزير التجارة والصناعة.

 


وشهد الرئيسان أيضا توقيع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال تجارة الأرز، وقعها من الجانب المصري وزير التموين والتجارة الداخلية د.علي المصيلحي، ومن الجانب الفيتنامي وزير التجارة والصناعة.


وقد تم أيضا توقيع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الزراعة، وقعها من الجانب المصري وزير الزراعة د.عزالدين أبوستيت، ومن الجانب الفيتنامي وزير الزراعة والاستثمار الزراعي.


وقد شهد الرئيس السيسي ونظيره الفيتنامي توقيع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الترويج للصادرات، وقعها وزير التجارة والصناعة المصري المهندس عمرو نصار، ومن الجانب الفيتنامي وزيرة التجارة.


كما تم توقيع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال المعالجات التجارية، وقعها وزيري التجارة والصناعة من الجانبين المصري والفيتنامي.


كما تم توقيع اتفاق تآخي بين محافظة الأقصر ومدينة "دي من بن" الفيتنامية، وقعها من الجانب المصري محافظ الأقصر، ومن الجانب الفيتنامي رئيس اللجنة الشعبية لمقاطعة "دي من بن".