«جعيص» يتفقد أول وحدة رنين مغناطيسي بمستشفيات جامعة أسيوط

«جعيص» يتفقد أول وحدة رنين مغناطيسي بمستشفيات جامعة أسيوط
«جعيص» يتفقد أول وحدة رنين مغناطيسي بمستشفيات جامعة أسيوط

قال د. أحمد المنشاوي، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية، إن د.أحمد عبده جعيص، رئيس جامعة أسيوط  تفقد وحدة الرنين المغناطيسي للفحوصات التشخيصية والتداخلية الأولى من نوعها فى مستشفيات جامعة أسيوط والتي بلغت تكلفة تجهيزها 10 مليون جنيه.

 

من جانبه أكد د.أحمد عبده جعيص، على ما تقوم الجامعة من دور رائد ومنفرد على مستوى صعيد مصر فى تقديم منظومة صحية تخدم أكثر من 2 مليون مريض سنويًا من شتى محافظات الوجه القبلي.

 

وقال «جعيص» إن «هذا الأمر يلقي بمسئولية جسيمة على إدارة الجامعة في العمل على تطوير الخدمة المقدمة بشكل متواصل واستغلال كافة الإمكانيات المتاحة لتلبية احتياجات الأعداد المتزايدة من المرضى المترددين على مستشفيات أسيوط الجامعية بمختلف تخصصاتها».


جاء ذلك خلال جولة رئيس جامعة الجامعة داخل مستشفيات أسيوط الجامعية وذلك بحضور د. طارق الجمال نائبه لشئون الدراسات العليا والبحوث، ود. أحمد المنشاوي عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية، ونائبه د. حسن عبد اللطيف، ود. أشرف زين العابدين، مدير المستشفى الجامعي الرئيسي، ود. سمير شحاتة الأستاذ بقسم علاج الأورام والطب النووي.

 

وأشار د. طارق الجمال، إلى الحجم الكبير في عملية التطوير والتوسعات التي شهدتها مستشفيات جامعة أسيوط خلال السنوات السابقة سواء التوسعات الكمية أو الكيفية والتي انعكست فى زيادة عدد مستشفيات أسيوط الجامعية وامتدادها لتشمل مستشفى شامل بمنطقة أسيوط الجديدة، وزيادة عدد الأجهزة المتقدمة وهو ما تم بدعم كبرى المؤسسات الحكومية وغير الحكومية، والتي ساهمت فيه عدد من البنوك المصرية بدور تاريخي ومشرف بما ضخته من عشرات الملايين كتبرعات لتطوير مستشفيات أسيوط الجامعية، إلى جانب التطوير الكيفي والذي تمثل في نجاح برامج زراعة الكبد والكلى وزرع النخاع لمرضى الأورام وكثير من العمليات الكبرى والدقيقة في القلب والمخ والأطفال، وباقي الأقسام الطبية.