«رجيم اللقيمات» للتخلص من 25 كيلو خلال ٣ شهور

نظام رجيم اللقيمات للتخلص من 25 كيلو
نظام رجيم اللقيمات للتخلص من 25 كيلو

يقدم أخصائي العلاج الطبيعي الدكتور خلدون الحوراني، رجيم اللقيمات الذي يساعدك في التخلص من 25 كيلوجرامًا خلال 3 شهور.

 

واستوحي «الحوراني» طريقة الرجيم من السنة النبوية، وهي: إفطار رجيم اللقيمات ١/٤ رغيف بلدي أو شريحة توست وجبنة قريش أو ملعقة كبيرة حلاوة طحينية أو بيضة مسلوقة أو ملعقتين كبار فول مدمس أو قطعة جبن جودة «لايت».

 

وأضاف أنه بعد ساعتين تتناول ثمرة فاكهة «كيوي أو انجاص أو جريب فروت أو برتقال أو تفاح أو موز»، أو ثمرة خضار «خس- جزر – خيار – طماطم».

 

وأكد على تكرار لقيمات الفاكهة أو الخضار كل ساعتين، والامتناع عنها قبل الوجبة المفرحة بساعتين، مضيفًا أنه قبل الوجبة المفرحة بساعتين تناولي 3 حبات جوز أو لوز أو 5 حبات فول سوداني، شرط أن تمضغيها جيدًا.

 

وأشار إلى تكرار ذلك كل 1/2 ساعة، حتى تتناولها 4 مرات في الساعتين، شرط ألا تشربي أية سوائل في هذه الفترة، حتى لا يسقط الجوز أو اللوز من أعلى المعدة (الموجود فيها نقطة الشبع) إلى أسفلها، على حد وصفه.

 

وأوضح الحوراني، أن الوجبة المفرحة تختلف كميتها حسب وزن الإنسان، وتتكون من: طبق به كوب ونصف سلطة خضراء ومضاف عليها ملعقة خل تفاح وملعقة من الليمون وملعقتين من زيت زيتون، لمنع الإمساك والاستفادة من السلطة من مادة اليوتين (وهي مغذية للمخ والأعصاب والعين).

 

وأضاف أن هناك طبق آخر كميته حسب الوزن، فإذا كان وزنك أكثر من 150 كيلو ضعي به كوبين من الطعام، وإذا كان وزنك من 100 : 150 ضعي كوبًا ونصف، وإن كان وزنك أقل من 100 كيلو ضعي كوبًا واحدًا.

 

وأوضح أن هذا الطعام عبارة عن طعام المنزل المعتاد، ويشمل نشويات (أرز أو مكرونة أو بطاطس أو برغل) + خضار مطبوخ أي نوع + قطعة بروتين (سمك - لحم - دجاج أو بيض)، أما الطبق الثالث الصغير فيوضع به قطعة من حلويات أو بوظة (الآيس كريم) أو الشيكولاتة أو البسبوسة أو الجاتوه، ولكن في حجم علبة الكبريت.

 

وفي النهاية، نصح بأنه إذا كنتِ تريدين التخلص السريع من الوزن يجب التخلي عن الحلوى الموجودة في الوجبة المفرحة، وضرورة ممارسة الرياضة والاهتمام بتناول الخضروات والفاكهة، لقلة السعرات الحرارية بها.