أولياء الأمور يطالبون وزارة التعليم بتركيب مراوح في المدارس لمواجهة حرارة الصيف

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


قدم اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، البيان الأسبوعي الخاص بـ"حصاد شكاوى أولياء الأمور في المدارس"، وذلك لإلقاء الضوء عليها وحلها من قبل المسئولين.

وتلقى الاتحاد شكاوى من أولياء الأمور من عدم وجود مراوح في العديد من المدارس والتلاميذ والطلاب يعانون من حرارة الجو في أول شهرين بالدراسة وأخر شهرين في العام الدراسي.

وأضاف أولياء الأمور أن الأيام المقبلة ستشهد حرًا شديدًا مع دخول فصل الصيف، مع ازدحام وتكدس الفصول بالطلاب ما يؤدي إلى حالات اختناق وانتشار الأمراض، وكذلك عند بدء امتحانات الثانوية العامة أغلب اللجان لا يوجد فيها مراوح وغير جيدة التهوية وهذا يؤدي للاختناق وانخفاض الدورة الدموية نظرا لمواكبة الامتحانات شهر رمضان وزروة الصيف والعرق الشديد وعصبية المراقبين على الطلاب بسبب الرطوبة.

كما تلقى الاتحاد شكوى من بعض أولياء أمور مدرسة محمد كريم بالهرم، تتضمن سوء حالة أغلب زجاج شبابيك المدرسة، إضافة إلى وجود عجز في الديسكات في الفصول.

وأوضح أحد أولياء الأمور، أنه قدم شكوى وكان الرد عليه أن الميزانية لم تأتي، مطالبين مديرية التربية والتعليم بالجيزة بتركيب زجاج لجميع الشبابيك وسد عجز الديسكات بالمدرسة.

وتلقي الاتحاد شكوى من ولي أمر الطالب مصطفى السيد بالصف الأول الابتدائى بمدرسة طلعت حرب التابعة لإدارة الوايلي التعليمية، تطلب فيها نقل نجلها إلى مدرسة الأورمان الرسمية لغات في الدقي بالجيزة، ليكون مع شقيقة الأكبر ولم الشمل ورفع المعاناة.

وأوضحت والدة التلميذ في الشكوى، أن ابنها تم رفض قبوله بالمدرسة القريبة من المربع السكني والتي يوجد بها شقيقه الأكبر بسبب أن عمره كان يبلغ ٥ سنوات و٥ أيام، واضطررنا أن نقدم له في مدرسة تابعة لمحافظة القاهرة ويستغرق ٦ ساعات ذهابا وإيابا يوما.