خلال لقائها بالسفير المصري

رئيسة البرلمان الصربي: حريصون على تبادل الزيارات مع مجلس النواب المصري

 رئيسة البرلمان الصربي خلال لقائها بالسفير المصري
رئيسة البرلمان الصربي خلال لقائها بالسفير المصري

التقى سفير مصر في بلجراد عمرو الجويلي، رئيسة البرلمان الصربي "مايا جويكوفيتش"، التي أعربت عن حرصها على استئناف الزيارات البرلمانية على أعلى مستوى، والتي كان آخرها منذ 20 عاما.

 أثنت رئيسة البرلمان على العلاقات الدبلوماسية المتميزة بين مصر وصربيا، الممتدة منذ 110 عاماً، والتي توجها دور البلدين في إنشاء حركة عدم الانحياز، معربة عن تطلعها لتحقيق طفرة في العلاقات الاقتصادية، خاصة في مجال السياحة، من خلال الزيارات رفيعة المستوى إلى بلجراد لإبرام مزيد من الاتفاقيات الثنائية بين البلدين.

من جانبه، كشف السفير عمرو الجويلي عن اعتزامه استئناف أعمال مجموعة الصداقة البرلمانية الصربية مع مصر التي عقدت أخر اجتماعاتها في نوفمبر عام 2013، مشيراً إلى أن اللقاء ناقش التعاون متعدد الأطراف في إطاري الاتحاد البرلماني الدولي والجمعية البرلمانية الأورومتوسطية.

حرص السفير عمرو الجويلي على عرض جهود مصر لتمكين المرأة المصرية، في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، طبقاً للتقرير الصادر عن المجلس القومي للمرأة عن الفترة من 2014 إلى 2017.

كما أطلع "الجويلي" رئيسة البرلمان على الجزء الخاص "بحماية حقوق الطفل" في التقرير الذي قدمته مصر إلى مجلس حقوق الإنسان، باعتبار أن رئيس البرلمان الصربي، تحتفظ أيضاً برئاسة لجنة حقوق الطفل.

يذكر أن رئيسة برلمان صربيا من القيادات النسائية السياسية، حيث تولت منصب نائب رئيس وزراء وعمدة ثاني أكبر مدينة في البلاد، "نوفى ساد".