القومي للمرأة يزور وحدة مكافحة «العنف» بحقوق المنيا

القومي للمراة يزور وحدة مكافحة العنف بالمنيا
القومي للمراة يزور وحدة مكافحة العنف بالمنيا

قامت د. مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، بزيارة وحدة مكافحة العنف ضد المرأة بكلية الحقوق بجامعة المنيا أثناء زيارتها لمحافظة المنيا.

 

حضر اللقاء كل من د. جمال الدين أبو المجد، رئيس الجامعة، ورئيس مجلس إدارة وحدة مكافحة العنف، ود. حسن سند عميد كلية حقوق ورئيس الوحدة.

 

وأكدت «د. مرسي»، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يؤمن بقدرات المرأة المصرية ويدعمها في جميع المجالات، مشيرة إلى أن ما نشاهده حاليا هو ترجمة حقيقية لما وجه به الرئيس، فهناك إيمان لدى المسئولين بحق المرأة في تكافؤ الفرص والمساواة في تولي المناصب القيادية، مؤكدة أن هناك رجال مساندين للنساء بقوة ، وأن القيادة يجب أن تكون للأكفأ فهي الأساس وعليه فقط سيتم دعم السيدات. 

 

وتابعت أن السيدات قد تولين ست حقائب وزارية في الحكومة الحالية بنسبة 20%، وأن الوزيرتين اللتين تم تعيينهما مؤخرًا في وزارتي السياحة والثقافة لأول مره في تاريخ الدولة، تم تعيينهما كما ذكر الرئيس لأنهما يستحقان، وبناء على الكفاءة والخبرة التي يتمتعا بها، معربة عن أسفها لعدم وجود سيدة رئيسة جامعة منذ تولى الدكتورة هند حنفي والدكتورة هالة فؤاد رئاسة الجامعة.

 

وأشارت إلى أن وحدة مكافحة العنف للمرأة بجامعة المنيا هي الوحدة الوحيدة التي خرجت خارج إطار الجامعة، فهي تقوم بتوعية السيدات بالقرى والنجوع داخل المحافظة، وتقوم بعقد ندوات ولقاءات وقوافل طبية واجتماعية وثقافيه مشيدة بالعدد الهائل من الحضور في هذه اللقاءات والندوات التي تعقدها الجامعة.

 

ولفتت إلى أن الهدف من حملة «صوتك لمصر بكره» أن نحث الناس على المشاركة في الانتخابات الرئاسية القادمة، مؤكدة على ضرورة الظهور بمظهر حضاري أمام العالم أجمع فالعالم سينظر إلى مشاركة السيدات والشباب في عملية التصويت، مشيرة إلى أهمية توعية السيدات والأفراد بأهمية المشاركة في الانتخابات ووصول السيدات للمقرات الانتخابية وعليها هي أن تختار من سترشحه. 

 

وأشادت باللقاء الإقليمي الذي تم عقده بالجامعة وبالحضور الهائل للشباب، مشيره إلى أنه أكبر لقاء إقليمي عقده المجلس وضم هذا العدد من الشباب الذي وصل إلى النصف، مؤكدة على أهمية دور الجامعة في توعية الشباب بالانتخابات خلال الفترة القادمة، موجهة بتعاون جميع فروع المجلس بالمحافظات مع الجامعات في دعمهم لعقد لقاءات مع الشباب في الجامعات وحثهم على المشاركة، مشيرة إلى أن التصويت سيبين أعمار المشاركين ونتمنى أن نرى عدد كبير من الشباب مشاركين في الانتخابات المقبلة.