«شرم الشيخ» تستعيد مكانتها السياحية بخطة ترويجية شاملة 

«شرم الشيخ» تستعد لاستعادة مكانتها السياحية بخطة ترويجية شاملة 
«شرم الشيخ» تستعد لاستعادة مكانتها السياحية بخطة ترويجية شاملة 

شهدت مدينة شرم الشيخ "مدينة السلام" انحصار سياحي بسبب سقوط الطائرة الروسية في 2015 و يعد السوق الروسي من اكبر الأسواق الوافدة إلى شرم الشيخ ،لذلك قامت وزارة السياحة و هيئة تنشيط السياحة بوضع خطة ترويجية شاملة لجذب أسواق واعدة لشرم الشيخ .

وفي هذا الصدد أكد رئيس هيئة تنشيط السياحة هشام الدميري، أنه يتم التركيز على مدينة شرم الشيخ في الحملات الترويجية المقرر انطلاقها خلال 2018 لتكون لها نصيب الأسد في الحملات الترويجية و يأتي ذلك مع عودة الطيران بين روسيا و القاهرة .

وأضاف الدميري، أن شرم وقع عليها ظلماً كبيراً في انخفاض الحركة السياحية بها  بسبب غياب السوق الروسي و الانجليزي، وهي من أهم الأسواق الوافدة ، مشيرا إلى أنه سيتم تخصيص 20% من جميع الحملات المشتركة مع منظمي الرحلات الدولية لصالح شرم الشيخ .

و من جانبها قامت وزيرة السياحة رانيا المشاط، بعقد اجتماعا مع اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء لبحث خطة ترويجية شاملة للمدينة .


واستهلت الوزيرة الاجتماع بالتأكيد على استمرار التعاون بين الوزارة والمحافظة نظرا لما تمثله محافظة جنوب سيناء، لاسيما مدينة شرم الشيخ، من أهمية كمقصد سياحي يُجذب إليه شريحة كبيرة من السائحين نظرا لما يتمتع به من مقومات سياحية فريدة.


وأشار محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة ، إلى أن الاجتماع تطرق إلى بحث أوجه التعاون بين وزارة السياحة والمحافظة في الفترة المقبلة، وتناول الطرفان عدد من الموضوعات من بينها الترويج والدعاية لمحافظة جنوب سيناء في الخارج في الفترة القادمة، إلى جانب أهمية إقامة أحداث سياحية مختلفة ومؤتمرات بالمحافظة، علاوة على الاهتمام بالسياحة الداخلية باعتبارها داعما أساسيا للسياحة.