لجنة لتحديد أسباب الأصوات الغريبة يسمعها الغواصون تحت مياه البحر الأحمر

الانقاذ البحرى  تطالب بلجنة لتحديد اسباب الاصوات الغريبة التى يسمعها الغواصين تحت مياة البحر الاحمر
الانقاذ البحرى  تطالب بلجنة لتحديد اسباب الاصوات الغريبة التى يسمعها الغواصين تحت مياة البحر الاحمر

تسببت الأصوات التي تصدر من قاع البحر الاحمر خلال الفتره الاخيره في حالة من القلق، بين الأوساط الخاصة برياضة الغوص ومحبيها ومرتاديها، خاصة بعد تكرار سماع أصوات جديدة عباره عن  أصوات ارتطام وضجيج، مما تسبب في انزعاج السياح، الذين يقومون برحلات الغوص في مناطق مختلفه بالبحر الأحم،ر ومن المناطق التي شهدت هذه الأصوات الجفتون، أبورمادا، وإحدى المناطق جنوب البحر الأحمر بمدينه القصير .

وكشفت حسن الطيب رئيس جمعيه الانقاذ البحري وحمايه البيئه أنه تلقى عدد من البلاغات، من الغواصين ومراكز الغوص المختلفة، بخصوص هذه الأصوات الغريبة، التي تتكرر سماعها من الغواصين من وقت لآخر، ومن السياح أيضا تحت قاع البحر، مما تسبب بانزعاج شديد لهم وقلق، لعدم معرفتهم سبب الأصوات المرتفعة جدا .

وأضاف  الطيب أنه تم إبلاغ غرفه عمليات المحافظة، التي قامت بغخطار كافه الجهات المسؤولة، وأشار إلى أنه طالب بتشكيل لجنه فنية من علوم البحار، و جمعيات الغوص، و جمعية الصيادين، بالتعاون مع القوات البحرية، لتحديد اسباب الأصوات، وإزالة القلق الذي ينتاب أوساط الغوص بالبحر الأحمر.

وتوقع الطيب أن يكون سبب الأصوات هو بعض أعمال الحفر بمناطق قريبة، حيث ان سرعة الصوت كبيرة جدا تحت القاع، و تمتد لمسافات بعيدة،  او ظاهرة طبيعية تحدث لقاع البحر .